مفتي بعلبك الهرمل: إذا أراد العدو أن يعتدي فسيُردُّ الاعتداء

الإثنين 10 نيسان , 2023 11:15 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكَّد مفتي بعلبك الهرمل الشيخ أيمن الرفاعي أنَّه عندما تتهدَّد مقدسات الأمة لا بد من الانطلاق لمواجهة هذا التهديد، مضيفًا أنَّه "نحن اليوم في مرحلة مخاض جديدة، تختلف عن السابق وتمهِّد للاحق، وللعدو الذي يريد أن يسلبنا إرادتنا وهويتنا نقول لهذا العدو أنَّ الأمور باتت اليوم مختلفة، إذا أردت أن تعتدي فسيُردُّ الاعتداء، وإذا اردت أن تغتال وأن تهدم وتشرد وأن تعتقل، سيرد عليك وسنستهدف أمنك".

وخلال الإفطار السنوي الذي نظمه صندوق الزكاة في مطعم هياكل بعلبك في عدوس أمس الأحد، سأل الشيخ الرفاعي: "أي أيام يعيشها اليوم هذا الكيان، ووضعه يشبه صورة ماضٍ حاول أن يكرِّسه طيلة عقود؟ فمشاريعنا تتقدم والمشاريع الأخرى تنهزم، يخربون بيوتهم بأيديهم وبأيدي المؤمنين، وهذا يؤكد صحة أفكارنا من خلال الحفاظ على السلم الاهلي والابتعاد عن خطاب الكراهية وبأن نعيش متفاهمين متعاونين على قاعدة  الندية والشراكة، لا يطغى فريق على آخر ولا يتدخل فريق بفريق آخر".

وأوضح أنَّه "نريد المشاركة ولا نريد المجابهة، نريد تعاونا ولا نريد تباغضًا، نريد تفاهمًا ولا نريد اختلافا، وعندما تكون علاقاتنا طبيعية نستطيع أن ننهض ودار الإفتاء في بعلبك الهرمل منفتحة على عمل الخير بعيدًا عن العنصرية من أجل مستقبل البلد بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة قادرة". 

دعا الشيخ الرفاعي للحفاظ على ما تبقى من وطن، كي نتجاوز الصعاب والازمات من أجل الوصول إلى الى مكان أفضل. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل