مولوي يبحث مع ميقاتي التحضيرات للانتخابات ويؤكد الاصرار على اجرائها

الأربعاء 12 نيسان , 2023 09:27 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

بحث وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي التحضيرات للانتخابات البلدية والاختيارية مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، واكد وزير الداخلية بعد اللقاء الاصرار على اجراء الانتخابات البلدية في موعدها .

مصادر مولوي قالت لصحيفة "الاخبار" انه سيعلن جاهزية الوزارة لإجراء الاستحقاق في حال تأمنت الأموال،لكنه حتماً لا يستطيع أن يجزم ذلك، في معرض رده عن الأسئلة التي سيطرحها النواب للاستفسار عن النقاط الأخرى.  

واشارت الصحيفة الى أن القرار السياسي بتأجيل الانتخابات اتخذ وباق البحث عن المخرج الذي يتولاه رئيس المجلس.

وفي الاطار، نقلت "الاخبار" عن زوار عين التينة، قولهم إن قرار اجراء الانتخابات البلدية يتوقف على مدى استعداد الحكومة لتوفير التمويل اللازم لإجرائها، علماً أن رئيس المجلس نبيه بري اطلع من المديرة العامة للشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية فاتن يونس على صعوبات أخرى، إلى جانب التمويل، تعترض إجراء الانتخابات، خصوصاً الوسائل الإجرائية المرتبطة بحصولها، كالقضاة والموظفين والمعلمين والمدارس.

وفي السياق، أكدت مصادر مطلعة لصحيفة "الجمهورية" ان هناك صعوبات لوجستية كبيرة تحول دون إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية، لافتة إلى انّ تذليل العوائق الموجودة ليس سهلاً في الفترة القصيرة التي تفصل عن موعد هذا الاستحقاق.

واشارت إلى أنه، وعلى رغم من انّ اي طرف لم يطلب علناً تأجيل الانتخابات، الا ان الحقيقة هي انّ احداً لا يريد حصولها، ولكن أحداً لا يريد في الوقت نفسه أن يتحمّل مباشرة مسؤولية إرجائها، وبالتالي ينتظر ان تتعثّر من خلال غيره".

وتساءلت الاوساط "حتى لو تأمّنت الأموال كيف ستحصل الانتخابات وسط النقص الحاد في مستلزماتها من الكادر البشري الى أدق التفاصيل اللوجستية، نتيجة الاضرابات وحالة انعدام الوزن في مؤسسات الدولة؟".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل