مفوضية الأسرى في حركة فتح تطلق باكورة فعالياتها بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والعربي

الخميس 13 نيسان , 2023 08:03 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكدت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية على حق الأسرى في الحرية والعلاج والزيارة والحياة الكريمة وفي كل ما يمت بصلة لحقوق الانسان.

جاء هذا الموقف في الوقفة الجماهيرية التي نظمتها مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة لمناسبة اليوم الوطني للأسير الفلسطيني والعربي بحضور ومشاركة أهالي الأسرى والشهداء ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأسرى محررين وممثلي الفصائل والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى ووسائل الاعلام حيث شدد د. مجدي سالم مقرر المفوضية على دور المجتمع الدولي وواجباته وإلتزاماته في توفير الحماية اللازمة للأسرى الذين يتعرضون لأبشع عدوان بربري صهيوني تقوده الحكومة الصهيونية بكافة أذرعها.

وحذرت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية من الصمت الدولي والإنساني الذي يساهم في تشديد الخناق على الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة حيث أن الاحتلال الصهيوني يسعى بكل السبل لقتل الأسرى الفلسطينيين.

وطالب د . مجدي سالم مقرر مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتراجع عن قرارها بإغلاق مقراته في أريحا وخان يونس تحت حجة الأزمة المالية العالمية لأن هذا القرار يخدم أهداف الاحتلال الصهيوني محذرًا من خطورة الوضع الصحي للشيخ الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم 67 رفضًا للاعتقال التعسفي وهو بحاجة للعلاج والرعاية في إحدى المشافي المدنية ومن خطورة الوضع الصحي للمفكر الوطني الكبير وليد دقة الذي يعاني من مرض السرطان في النخاع ومن الإلتهاب الرئوي ويعاني من الإهمال الطبي المتعمد.

هذا وانطلقت عقب الوقفة الجماهيرية التي نظمتها مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة مسيرة راجلة باتجاه مقر الأمم المتحدة لإستصراخ الضمير العالمي من أجل الإنتصار لحقوق الانسان وإنقاذ الأسرى الفلسطينيين من الموت في سجون الاحتلال الصهيوني.
 
وقدم الطفل فاروق ابن الأسير محمد مرتجى كلمة بإسم أبناء الأسرى مستصرخًا المجتمع الدولي والإنساني للضغط على الاحتلال الصهيوني من أجل السماح لأبناء الأسرى بالزيارة واحتضان آبائهم وحماية الأسرى من السياسات والجرائم الصهيونية.

يذكر أن نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية أدار فعاليات الوقفة الاسنادية للأسرى مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية بالعمل على تنظيف منابرها من الرواية الصهيونية ومجرمي الحرب الإسرائيليين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل