الاحتلال يلغي تصاريح مسيحي غزة ويحرمهم من زيارة القدس

الخميس 13 نيسان , 2023 01:24 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ألغت سلطات الاحتلال (الإسرائيلي) تصاريح الزيارة التي كانت أصدرتها لفلسطينيين مسيحيين من قطاع غزة لزيارة مدينة القدس خلال عيد الفصح. وكانت وافقت في وقت سابق على إصدار739 تصريح زيارة لفلسطينيين مسيحيين من قطاع غزة لزيارة القدس وأداء الطقوس الدينية، غير أنها ألغت هذه التصاريح وحرمت جميع من منحوا مسبقاً التصاريح من زيارة الأماكن المقدسة.

من ناحيتها أدانت "الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات" قرار الاحتلال إلغاء مئات التصاريح التي أصدرتها سابقاً للمواطنين المسيحيين من قطاع غزة للوصول إلى مدينة القدس، وممارسة شعائرهم الدينية في عيد الفصح المسيحي.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن هذا الإجراء الذي يشكل مساً خطيراً بحرية العبادة كشف من جديد زيف الادعاءات (الإسرائيلية) بشأن السماح بحرية العبادة والوصول إلى الأماكن الدينية للمواطنين الفلسطينيين. وأضافت أن استمرار الاحتلال في تقييد حرية العبادة للمواطنين المسيحيين والمسلمين واستمرار استهدافه للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية يشكل انتهاكاً خطيراً لقواعد القانون الدولي الإنساني والمادة 53 من بروتوكول جنيف الأول للعام 1977 التي حظرت على السلطة القائمة بالاحتلال الأعمال العدائية الموجهة ضد أماكن العبادة وحرمان أصحاب الديانات من الوصول إليها.




 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل