"ندوة العمل الوطني" في يوم القدس: معادلة وحدة الساحات صفعة مدوّية بوجه الاحتلال وداعميه

الجمعة 14 نيسان , 2023 10:01 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رأت "ندوة العمل الوطني"، في بيان، أن "يوم القدس العالمي ليس لتقييم أوضاعها ودراسة متطلبات دعمها، بل لاستحضار واجب النصرة للقدس وللقضية المحورية للأمة جمعاء، وهي القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني".

وقالت: "يوم القدس يمثل رمز وحضور الأمة العربية ونبض شعبها، كما يمثل بوصلتها نحو الالتزام بالهوية وبالحق العربي. هو عنوان لاستنهاض الشعوب الحرة والقوى المقاومة المناهضة للاحتلال الاسرائيلي، المناضلة في سبيل إجهاض محاولاته الهادفة، الى احكام قبضته على مدينة القدس وعلى مقدساتها الاسلامية والمسيحية، من خلال تنفيذ مشروع صهيوني، يقضي بتهجير اهلها قسريا، بغرض تغيير هويتها العربية وديموغرافيتها، تمهيدا لتهويدها".

ودعت "ندوة العمل الوطني" إلى "استنهاض دول وشعوب المنطقة، من أجل مساندة الشعب الفلسطيني في صموده ورباطه المتواصل في مدينة القدس"، وجددت "التزام نصرة القضية الفلسطينية ورفض الاحتلال وممارسات الصهاينة المقززة والمستمرة باستباحة باحات الأقصى، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني"، مؤكدة أن "معادلة وحدة الساحات، وإرادة المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها، والتي يشهد العالم عظيم تضحياتها، من خلال عملياتها الاستشهادية دفاعاً عن القدس ومقدّساتها، تشكل صفعة مدوّية بوجه الاحتلال وداعميه".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل