هجوم صهيوني فاشل على يوم القدس العالمي في كندا

السبت 15 نيسان , 2023 06:43 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

شَنّت منظّمات صهيونيّة في كندا، بالتعاون مع سفارة كيان العدو في أوتاوا، حملة سياسية واعلامية ضد مسيرة "يوم القدس العالمي" في تورنتو، مُحذرين من مشاركة "شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى" و"حركة المسار الثوري البديل" في المسيرة، حيث اعتبروها "صوت وقوى الإرهاب في كندا" بحسب زعمهم.

وأصدر "المركز الكندي للشؤون اليهودية" (سيجا) و"رابطة الدفاع اليهودية" ومنظمة "بناي بريث" وغيرها بيانات منفصلة ومواقف مكتوبة وأخرى مصورة طالبوا بالتصدي لمشاركة الكاتب الفلسطيني خالد بركات في "يوم القدس العالمي" واعتبروه "صوتاً يعبر عن الكراهية والتطرف ويدعو لإزالة "إسرائيل" بالعنف".

ويجري تنظيم مسيرة "يوم القدس العالمي" في مدينة تورنتو هذا العام تحت شعار "لا للاستعمار ونظام الفصل العنصري" و"معاً في مواجهة العنصرية ضد الفلسطينيين في كندا" خاصّة بعد تعرض فتية فلسطينيين في إحدى مدارس "هاليفاكس" إلى التوبيخ من قبل مديرة مدرسة عنصرية بسبب ارتدائهم للكوفية الفلسطينية.

وتجدر الإشارة أن "رابطة الدفاع اليهودية" تحظى برعاية السفارة الصهيونية وتورطت في العديد من الجرائم حيث قامت باغتيال الأكاديمي الفلسطيني أليكس عودة في الولايات المتحدة عام 1983 والاعتداء على بعض المراكز والمؤسسات العربية في أمريكا الشمالية.

بدوره قال الكاتب الفلسطيني خالد بركات "ليس مهماً ما يقوله العدو الصهيوني، المهم ما يقوله شعبنا في مخيمات الشتات وما تقوله المقاومة الباسلة في غزّة والقدس والضفة ولبنان، المهم ما يقوله الأسرى في سجون العدو، فالقافلة هنا تسير والكلاب تنبح، وكيانهم العنصري إلى زوال حتمي".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل