بوتين يلتقي وزير الدفاع شويغو

الإثنين 17 نيسان , 2023 10:36 توقيت بيروت دولــي

الثبات ــ دولي

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا مع وزير الدفاع سيرغي شويغو صباح اليوم الاثنين 17 أبريل.

وكان وزير الدفاع قد أعلن يوم الجمعة الماضي عن بدء تفتيش مفاجئ لأسطول المحيط الهادئ، ورفع من جاهزيته القصوى وأعلى درجة من الاستعداد القتالي.

ويهدف اجتماع شويغو بالرئيس الروسي إلى رفع تقرير بهذا الشأن للقائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث جرت المرحلة الأولى من التفتيش المفاجئ على مستوى رفيع للغاية وفقا لما ذكره الرئيس بوتين.

وأشار بوتين إلى أن أولويات القوات المسلحة الروسية في الوقت الراهن واضحة، حيث يتصدرها الاتجاه الأوكراني، وتابع أن تطوير الأسطول لا يزال على رأس الأولويات التي لا بديل عنها، بما في ذلك أسطول المحيط الهادئ، منوها إلى ضرورة التفكير في عمليات تفتيش جديدة.

ووفقا لوزير الدفاع، يشارك في هذا التفتيش أكثر من 25 ألف عسكري و167 سفينة و12 غواصة و89 طائرة ومروحية وفقا لوزير الدفاع، حيث ستبدأ المرحلة النهائية من التفتيش يوم غد الثلاثاء 18 أبريل، حيث صرح شويغو بأن حاملات الصواريخ الاستراتيجية ستطير إلى الجزء الأوسط من المحيط الهادئ لتنفيذ ضرباتها ضد مجموعات السفن التي تمثل عدوا وهميا.

وفي سياق التفتيش المفاجئ لأسطول المحيط الهادئ، أعلن شويغو عن التأكد من الاستعداد التام لاستخدام الأسلحة المنطلقة من غواصات الصواريخ الاستراتيجية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل