بطولة الأقسام السفلى في الجزائر: مناصر يسجل هدفا والحكم يحتسبه

الثلاثاء 18 نيسان , 2023 10:54 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 شهدت مباراة في قسم ما بين الرابطات لكرة القدم في الجزائر، حادثة غريبة باقتحام مناصرين مباراة لفريقهم وتسجيل أحدهم هدفا، والأدهى من ذلك أن الحكم احتسبه.

هذه الواقعة غير المسبوقة، حدثت في مباراة نادي بني ولمان بسكيكدة، مع وداد بلدية زيغود يوسف بقسنطينة، لحساب الجولة 26 لقسم ما بين رابطات في المجموعة التي تخص ولايات شرق البلاد.

وأظهرت لقطات فيديو تم تداولها على نطاق واسع، اقتحام مجموعة من جماهير فريق بني ولمان، للميدان خلال تنفيذ ركنية، وتسجيل مناصر الهدف، وقيام آخر بالاعتداء على حارس المرمى أمام أنظار الحكم الذي قال البعض إنه اضطر لاحتساب الهدف خوفا على مصيره.

وكان فريق بني ولمان متخلفا في النتيجة قبل أن يساهم ضغط الجماهير في تحقيق التعادل، حيث انتهت المباراة بنتيجة 2-2، علما أن الفريقين يواجهان شبح السقوط هذا الموسم، وهو ما ساهم في إضفاء جو من التوتر الشديد على المباراة.

ووصف المعلق الرياضي كمال مهدي ما حدث في المباراة بالمهزلة، مشيرا إلى أن الحكم لا يلام في هذه الحالة بعد أن أصبح المناصرون الغاضبون على بعد أمتار منه في الملعب.

وطالب مهدي المسؤولين بوضع حد لهذه السلوكات التي تسيء للكرة الجزائرية وتطهير الوسط الكروي، خاصة في الأقسام السفلى حيث يكون اللاعبون والحكام في وضع يستحق توفير ظروف مناسبة لهم لإجراء المباريات.

وشهدت الملاعب الجزائرية في الفترة الأخيرة عودة لظاهرة العنف، حيث شهدت عدة مباريات حوادث تخريب واعتداءات.

وفي شباط/ فبراير الماضي، اندلعت أعمال شغب في مباراة مولودية الجزائر وشباب مقرة (وسط الجزائر)، بعد تعرض عميد الفرق الجزائرية لهزيمة بهدفين دون رد، ليغادر الفريق الدور 32 من كأس الجزائر.

وأوقعت هذه الاعتداءات عدة إصابات في صفوف الأنصار والمواطنين، ما استدعى نقل عدد منهم إلى المستشفى.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل