وزير حقوق الإنسان الباكستاني: متفقون مع إيران في رفض ضغوط ادعياء حقوق الإنسان

الخميس 20 نيسان , 2023 10:55 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اشاد وزير حقوق الانسان الباكستاني بسياسات الجمهورية الاسلامية الايرانية لتعزيز العلاقات الثنائية وقال: ان طهران واسلام اباد تدعمان بعضهما البعض في المحافل الدولية ومتفقتان في رفض ضغوط ادعياء الدفاع عن حقوق الانسان.

وقال رياض حسين بير زاده خلال مقابلة مع مراسل "إرنا" في إسلام أباد يوم الأربعاء: إن التفاعلات الوثيقة في العالم الإسلامي ، خاصة مع اللاعبين المهمين في المنطقة ، ستساعدنا على فعل المزيد لتحسين حقوق الإنسان.

وشدد على أهمية التعاون الثنائي بين إيران وباكستان في المحافل الإقليمية والدولية حول قضايا حقوق الإنسان ، وأضاف: "لحسن الحظ ، أصبح الوضع اليوم في بلادنا والدول الإسلامية الأخرى أفضل بكثير من الدول التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان".

وقال بيرزاده إن إيران دعمت باكستان دائمًا في المحافل الإقليمية والدولية ونحن فخورون أيضًا بدعم الدولة الشقيقة والصديقة إيران ونعتقد أنه فقط من خلال التعاون يمكننا تحقيق الأهداف المشتركة ، أحدها هو تحسين نوعية الحياة سكان الحدود في مقاطعة بلوشستان.

وأضاف: "نشهد اليوم زيادة في اعتداءات الكيان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة وانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان. تدافع إيران وباكستان معًا عن حقوق فلسطين وشعب كشمير ، وآمل أنه مع تحسن التفاعلات في العالم الإسلامي ، يتم تعزيز عملية دعمنا للشعوب المضطهدة".

واعتبر وزير حقوق الإنسان الباكستاني عودة العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسعودية مصدر قوة لشعوب المنطقة وأضاف: نشهد تطورات مماثلة في منطقة الشرق الأوسط منها بشان سوريا.

وأكد: إن دول المنطقة ، بما فيها إيران وباكستان ، قادرة على تعزيز أهداف حقوق الإنسان على أساس المبادئ الإسلامية ولا تحتاج إلى إملاءات وضغوط خارجية.

وبحسب هذا التقرير ، صرح رياض حسين بير زاده خلال لقاء اليوم مع سفير إيران في باكستان: إن إيران وباكستان دولتان شقيقتان تربطهما علاقات سياسية واقتصادية طويلة الأمد ومتأصلة في العلاقات الدينية والثقافية القوية.

وأضاف: لقد عانت باكستان الكثير في علاقاتها مع دول الجوار ، لأن هذه المنطقة كانت ساحة السياسة الدولية منذ عقود. نعتقد أن وضع حقوق الإنسان في باكستان والدول الإسلامية الأخرى أفضل بكثير مما يسمى بالدول المدافعة عن حقوق الإنسان.

وفي هذا الاجتماع ، أبلغ السفير الإيراني في إسلام آباد وزير حقوق الإنسان الباكستاني عن النمو الكبير في التعاون الثنائي ، لا سيما في المجالات السياسية والتجارية والحدودية والأمنية والعسكرية ، وأضاف: "لحسن الحظ ، ان حجم التجارة الثنائية تجاوز 2 مليار دولار ".

وقال سيد محمد علي حسيني: المسؤولون الإيرانيون حريصون على تعزيز التعاون المشترك مع باكستان في مجال حقوق الإنسان.

ودعا السفير الايراني، وزير حقوق الإنسان الباكستاني للقيام بزيارة رسمية لإيران حيث لقيت الدعوة الترحيب من الجانب الباكستاني.

وأضاف حسيني: إيران وباكستان حققتا إنجازات جيدة في السنوات الأخيرة لتجاوز بعض المشاكل. تجاوز حجم التجارة الثنائية 2 مليار دولار ، كما تضاعف تصدير الكهرباء الإيراني إلى باكستان وقريبًا سنشهد الافتتاح الرسمي للسوق الحدودية "بيشين –مند" بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من البلدين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل