لماذا تمنّع بنزيما عن العرض السعودي؟

الثلاثاء 25 نيسان , 2023 09:37 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 بعد فترة من الجدل والشائعات.. بدأ المحيط الإعلامي الأبيض في تنفيذ تعليمات رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، بتسريب البشرى السعيدة بالنسبة للجماهير، بحصول النادي على توقيع القائد كريم بنزيما، لاستكمال رحلته الأسطورية في قلعة “سانتياغو بيرنابيو” لغاية منتصف العام القادم، عكس ما كان يتردد حول مستقبله على نطاق واسع في الآونة الأخيرة.

وتسابقت الصحف والمواقع الرياضية في تحديث التقارير والشائعات فيما يخص مصير الدولي الفرنسي السابق مع النادي الملكي، والأمر لا يتعلق فقط بتأخر الاتفاق بين الطرفين لتمديد عقده الذي سينتهي مع حلول فصل الصيف، بل أيضا الرواية الرائجة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، عن إمكانية انتقاله لأحد أندية دوري روشن الموسم المقبل.

وفي آخر تحديث لهذا الملف، اتفقت جل المصادر الإسبانية، التي تحظى بمصداقية لا بأس بها، أن بنزيما وافق بالفعل على البقاء مع الفريق لموسم آخر، إذ علمت صحيفة “ريليفو” من مصادرها أن صاحب جائزة “البالون دور”، وقع على عقده الجديد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهو ما كان أشبه بالمكافأة من قبل النادي، تُمنح بشكل تلقائي للميغا ستار الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

وأرجع نفس المصدر سبب ما وُصف بـ “تمنع” كريم عن العرض السعودي الفلكي، هي قناعته الشخصية بإمكانية عودة العرض الخليجي في المستقبل، والأهم ولاؤه للرئيس فلورنتينو بيريز، الذي يتعامل معه على أنه “الأب الروحي”، ولا ينسى أبدا مواقفه الداعمة، في الوقت الذي كان يتعرض فيه لكل أنواع النقد الجارح والساخر، وهذا ما يجعله يتمسك بفكرة الخروج بشكل لائق.

وجاء في التقرير أن الفكرة الرئيسية بالنسبة للجزائري الأصل، تكمن في رغبته في العودة إلى النادي في المستقبل، أو كما جاء في النص “يبحث عن عقد أبدي مع ريال مدريد”، مثل زين الدين زيدان وراؤول غونزاليس وباقي الأساطير، الذين تُفتح لهم أبواب مدينة “فالديبيباس” بعد الاعتزال، وليس بالمغادرة من “الباب الخلفي”، على طريقة كريستيانو رونالدو وكل من قامر بعلاقته بالكيان على المدى البعيد.

وكان بيريز قد وقع مع كريم في صيفية 2009، ضمن مشروع “الغالاكتيكوس 2″، رفقة الوافدين الجدد آنذاك كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا والبقية، وخلال هذه الفترة زار شباك المنافسين في 349 مناسبة من مشاركته في أكثر من 600 مباراة في مختلف المسابقات، غير أنه توج مع الفريق بكل البطولات القارية والمحلية، أبرزها كأس دوري أبطال أوروبا 5 مرات والليغا 4 مرات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل