شربل: الأستاذ الجامعي لا يكافأ بالفتات والترقيع

الأربعاء 26 نيسان , 2023 08:58 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رأى رئيس رابطة الأساتذة المتفرّغين في الجامعة اللبنانية انطوان شربل أن "الزيادات الوهمية التي حصلت لا تفي الأستاذ الجامعي حقّه، علماً أنه يحاول الاستمرار باللحم الحيّ لإبقاء الجامعة اللبنانية "واقفة على رجليها"، والحفاظ على مستواها الأكاديمي العالي، وهو في حالة انكشاف ماديًا وصحيًا واجتماعيًا، هو حريص على الطلاب والعام الجامعي، وفي الوقت نفسه حريص على كرامة عائلته".

وفي حديث صحافي، أضاف شربل أن "اقتراحي أن يكون هناك خطة طارئة تربوية وأكاديمية لمعالجة الأزمة التي نتخبّط فيها، فالأستاذ الجامعي لا يكافأ بالفتات والترقيع تحت مسمّيات الإنتاجية التي لا تغني ولا تسمن من جوع"، مشدّدًا على أن "الرابطة في مرحلة التشاور مع الجسم الأكاديمي في الجامعة، عبر جمعيات عامة في كل الفروع للاستماع الى آراء الأساتذة، وأيضًا من خلال المندوبين لكي يكون القرار الذي سيتّخذ نابعاً من نقاش جماعي، ويصدر لاحقاً عن الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة".

وختم شربل قائلا: "العام الجامعي لا يزال مستمرًّا حتى الساعة وبصعوبة. لدينا أكثر من سيناريو لاحقًا والأمور مفتوحة على جميع الاحتمالات، أي قرار سيتّخذ هو بمشاركة جميع الأساتذة، مطالبنا محقّة ولعلّ أبرزها المستحقات التي تمّ جنيها من فحوصات pcr، والتي يمكن عبرها إنعاش الجامعة اللبنانية بالإضافة الى دعم صندوق التعاضد".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل