بايدن يواصل العيش في "العالم الموازي"

الأربعاء 26 نيسان , 2023 12:36 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

جاء الظهور العلني الأول للرئيس الأمريكي جو بايدن بعد إعلانه عن ترشحه لإعادة انتخابه في عام 2024 بقصة تبين، عند التحقق منها أنها خاطئة ومن صنع خياله.

ويوم أمس الثلاثاء، أدلى بايدن في تصريح من فندق واشنطن هيلتون بالقرب من البيت الأبيض، أمام المؤتمر التشريعي لنقابات عمال البناء في أمريكا الشمالية، وتطرق إلى كيف سيساعد قانون الاستثمار في البنية التحتية والوظائف في توفير الموارد لبناء مئات الآلاف من محطات شحن السيارات الكهربائية.

وبعد ذلك بدأ بايدن يتكلم عن جده الراحل جوزيف إتش. بايدن، في ما يبدو أنه محاولة للربط بين جده الذي يزعم أنه عامل نقابي ويدعم النقابات.

وقال بايدن في تصريحه: ".. عندما تقوم ببناء محطات شحن EV، فكر في الأمر بهذه الطريقة، لقد توفي جدي الكبير ​​الذي لم أقابله من قبل، في نفس المستشفى الذي ولدت فيه قبل أسبوعين من ولادتي.. لقد عمل في شركة النفط الأمريكية وكانت وظيفته هي فتح محطات وقود جديدة في جميع أنحاء البلاد في أواخر العشرينات والثلاثينيات".

لكن ادعاء بايدن حول ولادته في نفس المستشفى الذي توفي جده قبل أسبوعين فقط غير دقيق، فجد الرئيس بايدن توفي في مستشفى جونز هوبكنز في بالتيمور بولاية ماريلاند في سبتمبر 1941، وبايدن ولد في نوفمبر 1942 في سكرانتون بولاية بنسلفانيا.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل