الشيخ القطان يستقبل أبو حمدان: لتعميق الشراكة الوطنية وانتخاب رئيس للبنان

الأربعاء 26 نيسان , 2023 06:24 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبل رئيس جمعية قولنا والعمل الشيخ أحمد القطان، عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب رامي أبو حمدان في مقر الجمعية (برالياس) وتناول اللقاء آخر المستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والداخلية.

وخلال اللقاء قال أبو حمدان: "نقدم المعايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك على أن يكون فرج على الأمة جمعاء وعلى هذا البلد بالخصوص الذي صار لازماً أن يخرج من وجعه وأن يأخذ مكانته التي كانت ولكن بشكل أفضل وبصورة سيادية أجمل تليق بالشعب اللبناني وتضحياته".

وأضاف أبو حمدان مخاطبًا القطان "نحن نعتبركم جزءا أساسيا في المنطقة، جزءا أساسيا بالقضية وفي شراكة حقيقية بالعمق الإنساني والإنسانية، تبدأ بالقضية المركزية وهي القضية الفلسطينية التي تمثّل حالة انسانية أكثر منها وطنية أو أممية، هي حالة انسانية قبل كل شيء، الإمام الخميني يقول أنها معيار الإنسانية، والذي يقف مع القضية الفلسطينية لرفع المظلومية يحاكي انسانيته وكلما ابتعد عنها كلما ابتعد عن انسانيته".

بدوره، الشيخ القطان رحّب بالنائب أبو حمدان وقال: "يهمنا سعادة النائب في هذا اللقاء أن نؤكد على ما تفضلتم به، فنحن على يقين أن الوحدة فيما بين المسلمين هي التي ينبغي أن تكون الأساس لأن قوة لبنان بوحدته الوطنية والإسلامية، كما نعتبر الوحدة الإسلامية دين وننطلق بهذه الوحدة من العقيدة، لأن عقيدتنا الإسلامية تأمرنا أن نكون أمة واحدة، فنحن كمسلمين يجب علينا أن نوطّد أواصر المحبة والوحدة فيما بيننا".

وتابع "أنتم بما تمثلون من كتلة الوفاء للمقاومة ومن خط سياسي ممانع ومقاوم نفتخر ونعتزّ بكم وبهذا النهج الذي نعتبره أيضاً جزءا من عقيدتنا، نحن عندما نقول أننا جزء من المقاومة لأننا نعتبر أن المقاومة هي جزء من عقيدتنا".

وأضاف الشيخ القطان "ما يحصل في القدس الشريف يدل على النفس المقاوم في كل الأمة، فما يقوم به الأخوة المجاهدون في جنوب لبنان، في فلسطين، في القدس، في الضفة، وفي غزة يدل على أن الأمة لا تزال تنبض بالحياة، وأن أبناء هذه الأمة هم الذين سيحرّرون أرضها، وسيحرّرون بيت المقدس وكنيسة القيامة، ونحن دائماً نتحدّث عن هذا النفس المقاوم لأننا نعتبر أن استرجاع القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة لا يكون إلا من خلال الجهاد ومن خلال المقاومة".

وبالنسبة للوضع في لبنان، قال الشيخ القطان "نحن في لبنان ما استطعنا أن نشكّل توازن رعب مع العدو الصهيوني إلا من خلال معادلة الشعب والجيش والمقاومة، هذه المعادلة التي تحفظ لبنان قوياً ممانعاً مواجهاً لكافة التحديات"، مستنكرًا "كل ما يدعو للفتنة واتهام أي فريق سياسي بأي مجال من المجالات، فنحن يجب علينا أن نقتل الفتنة في مهدها، ويجب علينا أن نطفئ النار لا أن نشعلها، فما سمعناه من أصوات نشاز ليس من أخلاقيات اللبناني الأصيل الذي يعتبر أن قوة لبنان هي بوحدته وليس بإثارة الفتن و"القلاقل" كما رأينا على شاشات التلفزة".

وختم الشيخ القطان "نتمنى في هذه المناسبة المباركة أن تعجّل الكتل النيابية بالاتفاق في انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية يكون حقيقة على مستوى تطلّعات كافة الشعب اللبناني ويسعى مع حكومة جديدة ومع رئيس حكومة جديد ومع كل هذه النوايا التي ينبغي أن تكون حسنة من أجل تخفيف الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي نعيشه".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل