كأس الاتحاد الإفريقي: اتحاد العاصمة الجزائري يطيح بـ”الجيش الملكي” المغربي

الإثنين 01 أيار , 2023 10:36 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

جرّد اتحاد العاصمة الجزائري الأندية المغربية من لقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعدما أطاح ممثلها الوحيد الجيش الملكي، برغم خسارته 2-3  على ملعب “مولاي عبد الله” في الرباط ضمن إياب الدور ربع النهائي، مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدفين نظيفين.

وكان ناديا نهضة بركان والرجاء الرياضي قد توجا باللقب في النسخ الثلاث الماضية بواقع اثنتين للفريق البرتقالي وواحدة للأخضر، وضرب اتحاد العاصمة موعداً في نصف النهائي مع اسيك ميموزا العاجي.

ونزل الفريق المغربي بثقله مع بداية اللقاء باحثاً عن تدارك النتيجة، وهاجم مرمى الحارس الجزائري أسامة بنبوت، بعدما سدد أحمد حمودان كرة بالعرض حولها المدافع أسامة شيتة بالخطأ في شباك فريقه (8).

ولم تدم فرحة أبناء العاصمة المغربية سوى أربع دقائق، إذ أدرك السعدي الرضواني التعادل للضيوف بعدما حول عرضية البوتسواني توميسانغ أويبونيي إلى شباك الحارس أيوب لكرد مستغلاً خطأ دفاعياً في التغطية (12).

وشدد الفريق العسكري ضغطه في النصف الثاني من المباراة، وأجرى مدرب اتحاد العاصمة عبد الحق بنشيخة تبديلاً دفاعياً بإشراك مصطفى بوشينة، وأثمر ضغط المغاربة عن هدف التقدم عندما أرسل عبد الفتاح حدراف كرة طويلة تابعها ديني بورغيس من الرأس الأخضر الى الشباط بطريقة مميزة في شباك الحارس اسامة بنبوت (60).

وقام لاعب الفريق الجزائري أوريبوني بمجهود فردي مميز عن الجهة اليسرى وأرسل كرة مميزة إلى البديل خالد بوسيليو فسددها ساقطة من فوق الحارس لكرد (78).

وحاصر لاعبو الجيش منطقة اتحاد العاصمة على نحو كامل وأثمر الضغط عن احتساب الحكم المصري محمد معروف ركلة جزاء اثر خطأ على حمزة ايكمان، انبرى لها محمد حريمات وسجلها مانحاً فريقه التقدم (90+7).

 

 

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل