رئيس اتحاد بلديات بعلبك يستقبل وفدًا روسيًا

الجمعة 05 أيار , 2023 10:34 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

إستقبل رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة في مكتبه في الاتحاد وفدًا روسيًا ضم مدير البيت الروسي في بيروت الكسندر سروكين والدكتورة نتاليا جاكوبيسكيا والدكتور ايغور فاديموفيتش المتخصصان في علوم التاريخ من جامعة تامبوف الحكومية، يرافقهم مدير المركز الثقافي الروسي اللبناني في بعلبك الهرمل علي قاسم والمهندس ناصر الطفيلي. وذلك بحضور نائب رئيس الإتحاد جمال عبد الساتر، ورئيس بلدية حوش تل صفية عباس معاوية.

وثمن شحادة موقف روسيا الإتحادية في مناصرة القضايا العربية المحقة والشعوب المستضعفة والحركات التحررية ودورها المتميز والرائد في محور الممناعة وفي كسر الأحادية الأميركية المهيمنة على الساحة الدولية والعالمية.

أما على مستوى الإتحاد، فقد أمل شحادة في تعزيز العلاقات وتقويتها مع البيت الروسي في بيروت ومع سفارة روسيا الاتحادية.
 
وتوجه بالشكر لروسيا على التقديمات والمنح الجامعية التي تُخصص للطلاب اللبنانيين، داعيًا إلى الإلتفات إلى التقديمات الثقافية المختلفة كإنشاء المراكز الثقافية والمكتبات العامة والمتاحف والمسارح ومعاهد الموسيقى وغيرها من المشاريع الثقافية التي تفتقر إليها بعلبك والجوار.

كما تمنى أن تخصص روسيا جانبًا من تقديماتها في المشاريع الإنمائية المتنوعة خاصةً في هذه الظروف الإقتصادية والمالية الصعبة التي يمر بها لبنان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل