"سي أن أن": واشنطن تدرس رفعاً محدوداً للعقوبات المفروضة على روسيا

الجمعة 12 أيار , 2023 09:35 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

كشفت شبكة "سي أن أن" الأميركية، اليوم الجمعة، أنّ واشنطن تدرس إجراء رفع محدود للعقوبات المفروضة على روسيا، وذلك في إطار إبرام صفقات لتبادل السجناء بين البلدين.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين في الإدارة الأميركية لم تسمِّهم: "لا وجود لجواسيس روس رفيعي المستوى" في أماكن الاحتجاز في الولايات المتحدة، الأمر الذي يدفع واشنطن إلى العودة إلى شركائها في مسألة الجواسيس الروس.

وقال المسؤولون إنّ الولايات المتحدة على اتصالٍ نشط بالبلدان التي جرى فيها اعتقال هؤلاء "الجواسيس الروس المزعومين"، بما في ذلك البرازيل وألمانيا والنرويج، وكذلك دول ما بعد الاتحاد السوفياتي.

ولفت مسؤولو الإدارة الأميركية إلى أنّ الغرض من هذه الجهود هو إطلاق سراح أميركيَين من السجون الروسية، هما بول ويلان وموظف صحيفة "وول ستريت جورنال" إيفان غيرشكوفيتش.

وفي آذار/مارس الماضي، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اعتقال مراسل مكتب "وول ستريت جورنال" في موسكو إيفان غيرشكوفيتش في مدينة يكاترينبورغ الروسية في جبال الأورال، للاشتباه في قيامه بالتجسس.

والعام الماضي، أعلنت الخارجية الروسية أنّ موسكو مستعدة للعمل بشكلٍ ملموس وإجراء حوارات مهنية مع الولايات المتحدة الأميركية بشأن تبادل السجناء.

يذكر أنّ روسيا أعلنت في نيسان/أبريل 2022 نجاح صفقة تبادل عنصر المارينز الأميركي السابق تريفور راودي ريد والطيار الروسي قسطنطين ياروشينكو في تركيا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل