اتحاد البث الأوروبي يرفض طلب زيلينسكي الظهور في إحدى مسابقاته

الجمعة 12 أيار , 2023 09:38 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

رفض اتحاد البث الأوروبي (EBU)، طلب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إلقاء خطاب عبر الفيديو في نهائي مسابقة الأغنية الأوروبية "يورو فيجين".

ونُقل اتحاد البث الأوروبي مسابقة "يورو فيجين 2023" من أراضي أوكرانيا، التي فازت بالمسابقة في عام 2022، إلى مدينة ليفربول البريطانية لأسباب أمنية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية، وصف ممثل اتحاد البث الأوروبي مسابقة "يورو فيجين" بأنها عرض ترفيهي دولي، ومن ركائزها الطبيعة غير السياسية للحدث.

وأضاف أن "هذا المبدأ يحظر إمكانية الإدلاء بتصريحات سياسية أو تصريحات مماثلة في إطار المسابقة، وطلب زيلينسكي التحدث إلى جمهور يورو فيجين، لكن للأسف لا يمكن الموافقة على ذلك".

وهي ليست المرة الأولى التي يتم رفض طلب مشابه لزيلينسكي، إذ كشفت مجلة أميركية، في وقت سابق، أنّ أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، والمعروفة بأكاديمية جوائر "الأوسكار"، رفضت طلباً لزيلنسكي بالظهور خلال حفلها.

وأوضحت المجلة أنّ الأكاديمية لم تكن المجموعة الوحيدة، التي رفضت زيلينسكي، حيث تواصل فريق زيلينسكي في أيلول/سبتمبر الماضي، مع مهرجان "تورنتو" السينمائي بشأن ظهوره عبر الأقمار الصناعية ، لكن إدارة المهرجان رفضت ذلك أيضاً.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل