وقفات تضامنية مع المقاومة الفلسطينية في بيروت و صيدا و طرابلس

السبت 13 أيار , 2023 10:01 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تحت عنوان "على طريق فلسطين" نظمت اللجنة الشبابية والطلابية في العاصمة بيروت وقفة تضامنية مع المقاومة .

كلمة حزب الله القاها نائب رئيس المجلس السياسي الوزير السابق محمود قماطي أكد فيها ان الاغتيالات ستواجه بالردود المناسبة والقوية داعياً الى التحرك على مستوى الشعوب والوقوف الى جانب فلسطين.

واكد قماطي ان الاغتيالات ممنوعة وستواجه بالردود المناسبة والقوية، لكن الاسرائيلي بإدارته وحكومته الجديدة اراد ان يكسر هذه المعادلة ولكن ما تفعله المقاومة انها ردت بوحدة الصف وبقيادة فلسطينية موحدة لتقول للاسرائيلي انك لن تفكك قيادة المقاومة.

وشدد قماطي على ضرورة التحرك على مستوى الشارع العربي والمطالبة بحق فلسطين والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني .

كلمة حركة الجهاد الاسلامي في فلسطيني القاها عضو المكتب السياسي في الحركة الشيخ علي ابو شاهين تطرق خلالها الى اهداف العدو من العدوان الهمجي على قطاع غزة، لافتا الى ان هناك اهداف غير معلنة اولها استعادة هيبة العدو وهيبة الردع وتجاوز ازمته الداخلية وشد عصب المجتمع الصهيوني اضافة الى لي ذراع الجهاد الاسلامي كي تكف عن دعم المقاومة، مضيفا :"اذا جوهر الصراع الان هو ما يجري في الضفة" .

 كما كانت كلمة للمنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية القها عميد التربية الشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي ايهاب المقداد أكد فيها ان العيون تشخص نحو فلسطين، مشددا انه لو اجتمعت جيوش العالم على الجهاد لما سقط الجهاد .

كما شهدت المخيمات الفلسطينية ومدينتي صور وصيدا وقفات تضامنية مع غزة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل