موظفو الإدارات الرسمية في سرايا صيدا حسموا عودتهم إلى العمل

الثلاثاء 16 أيار , 2023 02:47 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

حسم رؤساء وموظفو الإدارات العامة العاملة في سرايا صيدا الحكومية، عودة مسار حضورهم الى مراكز عملهم، بعدما أقرت حكومة تصريف الأعمال بشكل رسمي زيادة رواتبهم 4 أضعاف، إلى جانب مضاعفة بدل النقل ليصل إلى 450 ألف ليرة لبنانية لليوم الواحد، وذلك على الرغم من رفض البعض منهم الحضور لانعدام امكاناتهم المادية.

وعقد لقاءان في محافظة الجنوب برئاسة المحافظ منصور ضو وحضور جميع رؤساء الوحدات، وجرى خلال وضع حد للسجال القائم في أروقة الإدارات حول جدوى استكمال تأييد منحى الرابطة في الحضور يوم واحد في الاسبوع ردًا على قرار الحكومة، وذلك بعد أشهر من الإضرابات والتحركات المطلبية،، وبعد نقاشات ومشاورات جرى خلالها تقييم اوضاع الموظفين وما الت إليه أحوالهم الاقتصادية والمعيشية في ظل الانهيار الذي يستحكم على جميع  مفاصل  قطاعات الدولة ومؤسساتها.

وأشار المجتمعون إلى "إعادة انتظام كافة الموظفين في إداراتهم ضمن آلية عمل تحقق استمرارية المرفق العام في خدمة المواطنين وتسيير شؤونهم".

وشدد المحافظ ضو على أنه "لن يتهاون في  تطبيق القانون ومجرياته، سواء عبر التلاعب بأيام الحضور أو التفلت من التزام مواقيت العمل والمغادرة خلافا للأصول الوظيفية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل