صنعاء: حوارنا مستمر مع السعودية كرئيس للتحالف.. والأمل بالنقاش الجدي

الجمعة 15 أيلول , 2023 08:46 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، أنّ الحوارات مستمرة مع "السعودية كقائد للتحالف"، مشيراً إلى "رعاية عمانية" للتوصل الى حل. 

وأضاف الحوثي: "أملنا أن يتم النقاش الجدي لما فيه مصلحة الشعبين وتجاوز التحديات". وأفاد مراسل الميادين، بأنّ الوفد العماني غادر، برفقة وفد صنعاء، مطار صنعاء الدولي إلى الرياض.

وأمس، وجهت السعودية دعوة  إلى وفد من صنعاء لاستكمال اللقاءات والنقاشات، بناءً على "المبادرة السعودية التي أُعلنت في آذار/مارس 2021"، والتي تتضمن مباحثات بشأن وقف إطلاق النار.

بدوره، كان عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، علي القحوم، قد أكّد، أمس، أنّ الوفدين سيغادران صنعاء على متن طائرة عمانية إلى السعودية من أجل استكمال اللقاءات السابقة، والتي عُقدت في مسقط لأكثر من مرّة مع الوفد السعودي، وقبلها في صنعاء لفترتين سابقتين.

كما قال رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، إنّ جولة التفاوض الحالية مع السعودية تأتي في إطار النقاشات التي قام بها الوفد الوطني مع الوفد السعودي.

وسبق أن أوضح رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، أنّ الوفد الوطني سيستكمل في الرياض المشاورات التي تمّت في صنعاء ومسقط، وكان آخرها في شهر رمضان المبارك.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل