"الصحة اليمنية" للميادين: منذ سريان الهدنة.. استشهاد نحو 300 مدني من جراء قصف صعدة

الأربعاء 27 أيلول , 2023 10:43 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية في حكومة صنعاء، أنيس الأصبحي، اليوم الثلاثاء، استشهاد وإصابة 2328 مدنياً يمنياً من جراء قصف قوات التحالف على المناطق الحدودية في صعدة، منذ بداية الهدنة المعلنة مطلع نيسان/أبريل 2022 وحتى الـ8 من شهر أيلول/سبتمبر الجاري.

وقال الأصبحي خلال حديث خاص للميادين، إنّ قصف التحالف السعودي على المناطق الحدودية في صعدة، أسفر عن استشهاد 307 مدنيين وإصابة 2021 آخرين من المدنيين اليمنيين.

كما لفت إلى أن حصيلة ضحايا القصف المباشر لقوات التحالف، تشمل "أطفالاً ونساءً" منذ بدء الهدنة حتى مطلع الشهر الحالي.

وأشار الأصبحي إلى أن هذه الحصيلة لاتشمل المهاجرين الأفارقة، مؤكداً أكد أن المئات من المهاجرين وطالبي اللجوء الأفارقة، قضو بالقصف المباشر لحرس الحدود السعودي على المناطق الحدودية في محافظة صعدة شمال اليمن، أثناء محاولتهم العبور إلى السعودية، منذ إعلان سريان الهدنة الإنسانية والعسكرية برعاية الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية في حكومة صنعاء في اليمن، هشام شرف، إنه  في الوقت الذي يجتمع قادة وزعماء العالم لمناقشة قضايا التنمية المستدامة بقصد تحقيق الرفاة للمجتمع البشري، لا تزال الجمهورية اليمنية تتعرض لعدوان وحصار من قبل دول تحالف العدوان الأميركي-السعودي-الإماراتي، للعام التاسع على التوالي، في انتهاك صارخ لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

واعتبر أنّ استمرار تعنّت دول العدوان "خطر على الأمن الإقليمي والدولي والملاحة في البحر الأحمر"، داعياً الدول المنتجة والمصدرة للسلاح إلى "وقف توريد أسلحتها لدول العدوان الذي سيسهم في الضغط باتجاه إنهاء العدوان والحصار".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل