استهداف قاعدة "عين الأسد" الأميركية في العراق

الأربعاء 20 كانون الأول , 2023 11:04 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

استهداف للقوات الأميركية في قاعدة "عين الأسد" في  محافظة الأنبار غربي العراق.

وقبل أيام، تبنّت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مجاهديها قاعدة الاحتلال الأميركي في الشدادي، جنوبي مدينة الحسكة السورية، كاشفةً أنّ الاستهداف جرى بواسطة الطيران المُسيّر، وأنّه تمّت إصابة القاعدة بشكلٍ مباشر.

وفي بيان لها، تبنت المقاومة الإسلامية في العراق أيضاً استهداف القوات الأميركية في قاعدة عين الأسد غرب العراق بطائرات مسيرة وتحقيق إصابات.

كما أعلنت، استهداف قاعدتَي الاحتلال الأميركي في التنف ومخيم الركبان في سوريا بالطائرات المُسيّرة، مؤكّدةً إصابتهما بشكل مباشر، إضافة إلى قاعدة الاحتلال الأميركي في حقل العمر النفطي أيضاً.

وكشف مسؤول عسكري أميركي للميادين تعرّض القوات الأميركية وقوات التحالف لـ97 هجوماً على الأقل في العراق وسوريا منذ الـ17 من تشرين أول/أكتوبر الماضي، وحتى الـ13 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

يُشار إلى أنّ المقاومة استهدفت القواعد الأميركية في سوريا والعراق عشرات المرات، وذلك منذ أن بدأت ردها على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة، مستخدمةً القذائف الصاروخية والطائرات المُسيّرة والصواريخ الباليستية قصيرة المدى.

وتوعّدت المقاومة الإسلامية في العراق، الاحتلال الأميركي بأنّ قواعده في كلٍ من سوريا والعراق تُعدّ هدفاً مشروعاً لها، وذلك بسبب الدور الرئيسي للولايات المتحدة في الحرب على قطاع غزّة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل