المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف غرفة رصد للاحتلال قرب ثكنة "الشوميرا" وعدة مواقع

الثلاثاء 26 كانون الأول , 2023 01:53 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الثلاثاء، غرفة رصد للاحتلال وتجمعاً للجنود الإسرائيليين، وموقعاً آخر، في إطار عملياتها المستمرة دعماً لغزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية.

وأعلنت المقاومة الإسلامية استهداف ‏غرفة رصد قرب ثكنة "الشوميرا" بالأسلحة المناسبة، مشيرة إلى تحقيق إصابات مباشرة وإيقاع أفرادها ‏بين قتيل وجريح.

كما اعترف الإعلام الإسرائيلي بوقوع إصابات في ثكنة "الشوميرا".

وبالتزامن، قالت المقاومة الإسلامية إنّها استهدفت انتشاراً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع "راميا" بالأسلحة المناسبة وحققت إصاباتٍ مُباشرة، وذلك عند الساعة 11:40 ظهر الثلاثاء.

وصباح اليوم، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، موقع زبدين الإسرائيلي في عمق مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة.

موقع زبدين الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة (الإعلام الحربي)

وقالت المقاومة في بيانٍ لها إنّ الاستهداف يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مستوطن بصاروخ مضاد للدروع أطلقه حزب الله على مستوطنة "أدميت" بالجليل الغربي.

وفيما يخصّ الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أطراف البلدات والقرى الجنوبية، أفاد مراسل قناة الميادين في جنوبي لبنان بأنّ الطيران الإسرائيلي المسيّر نفّذ غارتين حربيتين على أطراف بلدة ميس الجبل عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

كما طال القصف الإسرائيلي تلة المطران منطقة حمامص في سردا، واستهدف وطى الخيام، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام".

وأمس الاثنين، تبنّت المقاومة في لبنان، عدّة عمليات ضد مواقع "الجيش" الإسرائيلي وتجمعاته إذ استهدفت محيط موقع "بركة ريشا"، ومحيط موقع "حانيتا"، ومحيط ثكنة "ميتات"، ومستعمرة "أفيفيم"، وموقعي المنارة والمطلة.

وخلال الأيام الماضية، كثّفت المقاومة الإسلامية في لبنان ردودها على استهداف الاحتلال المدنيين في القرى اللبنانية الجنوبية، الأمر الذي يؤكد عدم تهاونها في الدفاع عن القرى والبلدات اللبنانية، وتعاملها بالمثل مع الاحتلال الإسرائيلي.

يُشار إلى أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان استهدفت منذ بدء ملحمة "طوفان الأقصى" مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية مُحققةً إصاباتٍ مباشرة، ردّاً على عدوان الاحتلال المستمر على غزة، وتواصل اعتداءاته على القرى الجنوبية اللبنانية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل