عقيلة الرئيس الإيراني من بيروت : نحنا هنا لنبرز تعاطفنا مع الشباب اللبناني والشعب الفلسطيني

الجمعة 29 كانون الأول , 2023 11:35 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

وصلت الى مطار بيروت صباح اليوم الجمعة  عقيلة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتورة علم الهدى رئيسي، في زيارة الى لبنان  للمشاركة في نشاطات وفعاليات ثقافية ووطنية.
وقد استقبلها وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد  وسام المرتضى، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية مجتبى أماني ووفود من  الهيئات النسائية  الحزبية في حركة أمل وحزب الله والجهاد الاسلامي .

وقالت الدكتور علم الهدى انها”جاءت إلى لبنان بلد الفكر لكي انقل لكم تحية الرئيس الإيراني وتحيتي لهذا الشعب”.

واضافت :”نتمنى ان تشمل العناية الإلهية الشباب اللبناني الذي يدعم المقاومة الفلسطينية،وااليوم يتعلم الشباب الإيراني عبرا ودروسا  من الشعبين الفلسطيني واللبناني، ونحنا هنا لنبرز تعاطفنا مع الشباب اللبناني والشعب الفلسطيني”.

من جهته رحب الوزير المرتضى بالضيفة علم الهدى وقال :” نحن مستبشرون جدا بأن زيارتكم على قصر مداها الزمني سيكون لها بالغ الأثر معنويا على كل واقعنا سواء في لبنان او في فلسطين،ونعد انفسنا بفعالية متميزة بعد ظهر هذا اليوم بحضوركم ومشاركتكم”.

 

وستضمن زيارتها لقاء نسائيا في قاعة رسالات عند العاشرة من صباح اليوم لدعم غزة ، وعند الساعة الثانية بعد الظهر ستحضر في فعالية “دمعة مريم- مآسي غزة” في المكتبة الوطنية في الصنائع بدعوة من وزارة الثقافة وبالتعاون مع السفارة الإيرانية في لبنان.

وبعد زيارتها لروضة الشهيدين في الغبيري قالت الدكتور علم الهدى ان” هذا المكان هو نقطة التقاء الأرض بالسماء والدنيا والأخرى ونتمنى ان نكون مرافقين للشهداء والصالحين واهنئ هنا عائلات الشهداء وهم منتصرون ورأسهم مرفوع بفضل المقاومة التي تمسكوا بها في كل الجبهات “.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل