بيان لوزارة الطاقة حول صيانة التلفريك

الجمعة 29 كانون الأول , 2023 03:03 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكدت وزارة الطاقة والمياه في بيان توضيحي صدر عن مكتبها الاعلامي أن صيانة التلفريك يحصل من قبل الشركة المشغلة بشكل دوري وتجريه كبريات الشركات المتخصصة الأجنبية والمحلية وعلى أساسه تحصل على التأمين اللازم والضروري وهذا ما حصل بالفعل وتزود بعد ذلك مديرية الاستثمار في الوزارة بالتقارير ونتائجها، كما أن فريقًا من مديرية الاستثمار في وزارة الطاقة والمياه قد كشف منذ أقل من شهرين على الموقع، وتأكد من حصول الصيانة اللازمة بعد تزويده بالتقارير المطلوبة من قبل الامتياز أو الشركة المشغلة التي ينتهي عقدها في الـ2026. 

وقالت: "وإذ تأسف الوزارة لما حصل بالأمس مع المواطنين الذين علقوا في التلفريك، تشكر الجهات الأمنية وكافة الذين ساعدوا في عمليات إنقاذ المواطنين الذين سلموا جميعًا، ونتمنى ألا تتكرر هكذا حوادث".

وأضافت: "أما بالنسبة إلى من يريد نقل هذا المعلم إلى وزارة آخرى، فهذا يحتاج إلى قانون في مجلس النواب، ونقول فقط : "يكفي مزايدات اعلامية لا جدوى منها سوى اثارة الفتن"".

وختم البيان بتأكيد الوزارة أنه "اذا تبين وجود أي تقصير أو اهمال من أي جهة بعد إجرائها التحقيقات اللازمة فهي لن تتوانى عن اتخاذ كل التدابير المطلوبة  في ظل القوانين المرعية الإجراء لكنها في المقابل لن تسمح بالإصطياد في المياه العكرة وإلقاء التهم جزافًا وزورًا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل