أضرار في "شلومي".. الاحتلال يتحدث عن مقذوف من لبنان استهدف المستوطنة

الثلاثاء 02 كانون الثاني , 2024 12:16 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكّد مصدر في جنوب لبنان، اليوم الثلاثاء، أنّ نيراناً مباشرة أُطلقت في اتجاه موقع "حانيتا" وثكنة "يعرا" التابعين للاحتلال الإسرائيلي في الجليل الغربي، شمالي فلسطين المحتلة.

كذلك، أفاد المصدر بأنّ طائرةً مسيّرة إسرائيلية شنّت غارتين على أطراف بلدة مارون الرأس.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّه تمّ قبل قليل تشخيص إطلاق مقذوف من لبنان، في اتجاه مستوطنة "شلومي".

وقالت إنّ عناصر من "حزب الله" أطلقوا هذا الصباح صاروخاً مضاداً للدروع على منزل في مستوطنة "شلومي" في الجليل الغربي، لافتةًَ إلى أنّ أضراراً لحقت بالمكان من دون وقوع إصابات، حد قولها.

وأعلنت المتحدثة باسم مجلس "شلومي" أنّ أحد الصواريخ انفجر بالقرب من مبنى متعدّد الطبقات وتسبّب بضرر في الممتلكات، مشيرةً إلى أنّ صفارات الإنذار لم تُفعّل إزاء الصواريخ المضادة للدروع.

بدوره، قال رئيس مجلس "شلومي"، غابي نعمان، إنّ هذا الحادث "خطر جداً"، مؤكداً أنّ إطلاق الصواريخ هذا الصباح "يُثبت الخطر الكبير" في الوضع الحالي على المستوطنين في "شلومي".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته في جنوبي لبنان، إذ يستهدف بيوت المدنيين والمسعفين والصحافيين وأطراف القرى الحدودية مع فلسطين المحتلة، منذ انطلاق "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

وتواصل المقاومة الإسلامية - حزب الله -، استهداف مواقع وتجمعات للجنود الإسرائيليين، على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية بأسلحةٍ متعددة، مساندةً لغزّة ضمن عملية  "طوفان الأقصى"، وردّاً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية الجنوبية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل