إعلام العدو: حكومة الطوارئ تتسارع نحو نهايتها. وغانتس يستعد لمغادرتها

الثلاثاء 16 كانون الثاني , 2024 11:36 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إنّ وزير الأمن الإسرائيلي السابق، بيني غانتس، في طريقه للخروج من الحكومة الإسرائيلية التي "تتسارع نحو نهايتها".

ووفق الصحيفة، فإن "إسرائيل" في طريقها إلى الصدمة وحكومة الطوارئ تتجه بسرعة نحو النهاية المعروفة مسبقاً، وهذا الشيء يعرفه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو جيداً.

يذكر أن موقع "بلومبرغ" أشار إلى أنه من المتوقع أن  يغادر غانتس حكومة الطوارئ الحربية مع زملائه المقربين". واعتبر أن ذلك سيكون بمثابة الدقات الأولى لساعة الانتخابات البرلمانية الجديدة التي ستطيح بنتنياهو.

من جانبها، بثت "القناة 14" الإسرائيلية، مقطعاً مسجلاً للكاتب الإسرائيلي حاييم بار قال فيه "إن نتنياهو لم يتذكر يوماً المستوطنات، وتجاهلها تماماً".

وطالب الكاتب الإسرائيلي بمعاقبة نتنياهو بأشد العقوبات، متمنياً الموت له ولعائلته.

وتصاعدت حدة الانتقادات التي تطال نتنياهو بسبب فشله أمام ملحمة "طوفان الأقصى"، وحمّله أعضاء الكابينت الإسرائيلي مسؤولية هذا الفشل، كما حمّله أهالي الأسرى الإسرائيليين مسؤولية حياة أبنائهم.

وقبل أيام، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنّ زعيم المعارضة في كيان الاحتلال يائير لابيد انتقد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لأنه غير مؤهل لقيادة "إسرائيل"، ودعا الوزراء بيني غانتس وغادي آيزنكوت وجدعون ساعر نتنياهو إلى مغادرة الحكومة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل