جمعية أهالي الطلاب في الخارج " ناشدت بو حبيب حل مشكلة تكلفة الفحوص الطبية

الجمعة 19 كانون الثاني , 2024 12:25 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

ناشدت "جمعية اهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج"، في بيان، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله ابو حبيب "التدخل سريعا لإنقاذ مستقبل العشرات من طلابنا  في جامعات روسيا الاتحادية، والمهددين بالترحيل من قبل السلطات الروسية المعنية بسب تأخير الطلاب في تطبيق القانون الروسي المستحدث والمفروض عليهم لإجراء فحوص طبية من كل سنة ، وتكلفة الفحوص تبلغ 150دولارا تقريبا".

وقال البيان:"كما نعلم جميعا الضغوط لكبيرة التي تقع على الطلاب ، ومنها الظروف المالية الصعبة وحظر التحويلات المالية وحلقة الاستنزاف الكبيرة التي يقوم بها السماسرة اللبنانيين عليهم ، كل ذلك أوجد مناخا للتأخير".

وتابع:"للاسف بدأت احكام الترحيل قيد التنفيذ على عدد من طلابنا وساري على الآخرين دون أي انذار مسبق ، مما جعل لديهم خوفا ورعبا على مستقبلهم الذي افنوا عمرا من أجله ، وكان من الأجدى على السلطات الروسية أن تبحث عن حلول أكثر انصافا بحيث لا يتأثر مستقبل الطالب، وعليه أن تعطي مهلة إضافية ليستطيع الطالب إجراء هذه الفحوص".

 وختم:"تتوجه الجمعية لمعاليكم بالمعالجة الفورية لهذه المشكلة، والاهتمام الدائم بما يناسب مصلحة طلابنا ، علما بأننا رفعنا كتابا منذ شهر الى معاليكم وشرحنا الظلم الكبير الذي يقع على طلابنا في جامعات روسيا الاتحادية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل