المقاومة توقع الاحتلال في كمين داخل أنفاق المغازي.. ورشقاتها الصاروخية في اتجاه عسقلان

الجمعة 26 كانون الثاني , 2024 09:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكّد مراسل الميادين أنّ اشتباكاتٍ ضارية تتواصل بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال "الإسرائيلي" في محيط المستشفى الميداني الأردني في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، مفيداً بكثافة القصف المدفعي الإسرائيلي جنوبي وشرقي وغربي مجمّع ناصر في المدينة، وسماع أصوات اشتباكات عنيفة في محيطه.

وأوقع مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، عدداً من جنود الاحتلال الإسرائيلي في كمينٍ محكم شمالي غربي مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

وفي تفاصيل الكمين، التي أعلنتها كتائب القسّام في بيانٍ مقتضب، أغلق المجاهدون بوابة أحد الأنفاق على 7 جنودٍ إسرائيلين، ثم فجّروا عين النفق بعبوةٍ "رعدية" مضادة للأفراد، موقعين الجنود بين قتيلٍ وجريح. وبعد ذلك، استهدفوا دبابتين إسرائيليتين من نوع "ميركافا" بعبوة "شواظ" وقذيفة "الياسين 105".

وفي مخيم المغازي أيضاً، استهدف مجاهدو "القسّام" ناقلة جندٍ إسرائيليةً ودبابةً من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105". أما شرقي المغازي، وتحديداً على بعد 500 م من السياج الفاصل، فاستهدف المقاومون دبابة "ميركافا" وجرافة "D9" إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم".

واستهدفت كتائب القسّام أيضاً دبابة "ميركافا" بقذائف "الياسين 105" غربي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

وفي آخر تبنياتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مجاهديها أسقطوا، مساء اليوم الجمعة، طائرة "درون" إسرائيلية أثناء استخدامها من قِبل قوات الاحتلال في المهام الاستخبارية شرقي حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

وتبنّت سرايا القدس قصف مدينة عسقلان المحتلة، ومستوطنتي "سديروت" و"نير عام"، إضافةً إلى المستوطنات الإسرائيلية في منطقة غلاف قطاع غزة الشمالي، برشقاتٍ صاروخية.

وبخصوص استهداف السرايا الصاروخي، أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية أنّ صفّارات الإنذار دوّت في عسقلان ومستوطنة "نتيف هعسره"، متحدثةً عن نجاح إطلاق الصواريخ من قطاع غزّة في اتجاه عسقلان بعد هذه المدة من الحرب. 

إضافةً إلى ذلك، أعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، قصفها تجمّعات للقوات الإسرائيلية شرقي مخيم البريج، وسط قطاع غزة، بعددٍ من الصواريخ. 

كما نشرت مشاهد توثّق قصفها موقع "يفتاح" العسكري الإسرائيلي، وهو مقرّ الكتيبة الأولى للواء الشمالي في فرقة غزة الإسرائيلية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسّام في استهدافها قوةً إسرائيليةً متحصّنةً في منزل غربي خان يونس بقذيفة مضادة للأفراد، موقعين عناصرها بين قتيل وجريح، فيما أعلنت سرايا القدس قنص جندي إسرائيلي جنوبي غربي المدينة.

في غضون ذلك، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن معارك قاسية جداً تجري في منطقة خان يونس.

وأمس الخميس، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، أنّ المقاومين تمكّنوا من تدمير 68 آليةً عسكريةً، كلياً أو جزئياً،  خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف أبو عبيدة أنّ مقاتلي "القسّام" أكّدوا قتل 53 جندياً إسرائيلياً من نقطة صفر، وقنص 9 جنود، إضافةً إلى إيقاع العشرات بين قتيل وجريح.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل