تسللت متنكرةً بزي طبي.. قوة للاحتلال تغتال 3 مقاومين في مستشفى بجنين

الثلاثاء 30 كانون الثاني , 2024 09:38 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة من مخيمات ومدن وبلدات في الضفة الغربية، وخرّبت البنية التحتية هناك، بينما استهدف المقاومون جنود "الجيش الإسرائيلي" برشقات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

وأعلنت كتائب القسّام - كتيبة جنين، صباح اليوم الثلاثاء، أنّ مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال في حي المراح في جنين بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت حي السويطات في مدينة جنين في الضفة الغربية، فيما استهدف مقاومون، قوات الاحتلال، برشقات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة خلال اقتحامها مخيم طولكرم.

قوات الاحتلال تغتال مقاومين في مستشفى متنكرةً بزي طبي

وصباح اليوم، استُشهد 3 مقاومين فلسطينيين، وذلك بعميلة اغتيال قامت بها قوة خاصة تابعة للاحتلال في مستشفى ابن سينا في جنين في الضفة الغربية.

ووفق الإعلام الفلسطيني، فإنّ نحو 10 من جنود الاحتلال من أفراد القوة الخاصة الإسرائيلية تنكروا بالزي المدني والطبي، وتسللوا لمستشفى ابن سينا، واغتالوا الشبان بمسدسات كاتمة للصوت.

ووثقت كاميرا المراقبة لحظة تسلل قوات خاصة "إسرائيلية" متنكرة بلباس مدني وبزي أطباء وممرضين إلى مستشفى ابن سينا في جنين، لاغتيال 3 مقاومين فلسطينيين.

ونعت كتائب القسام - كتيبة جنين الشهداء الذين ارتقوا بـ"عملية اغتيال جبانة نفذتها قوة خاصة من المستعربين تسللت إلىى مستشفى ابن سينا". 

وأعلنت كتائب القسام، في بيان، أنّ الشهداء هم الشهيد القسامي محمد وليد جلامنة، والشهيد المجاهد محمد أيمن الغزاوي أحد مؤسسي كتيبة جنين التابعة لـ"سرايا القدس"، والشهيد المجاهد باسل أيمن الغزاوي.

بدورها، طالبت وزيرة الصحة الفلسطينية، بشكلٍ عاجل، الهيئة العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية بوضع حد لسلسلة الجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين والمراكز الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية، وتوفير الحماية اللازمة لمراكز وطواقم العلاج والإسعاف.

وتأتي هذه الجريمة بعد عشرات الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق مراكز وطواقم العلاج، ويوفر القانون الدولي حماية عامة وخاصة للمواقع المدنية، ضمنها المستشفيات، وفقاً لاتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكولين الإضافيين الأول والثاني لاتفاقيتي جنيف لعام 1977 ولاهاي لعام 1954.

وتصاعدت حملات الاقتحامات والاعتقالات والدهم الإسرائيلية في مدن الضفة الغربية منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تزامناً مع مواصلة الاحتلال عدوانه على قطاع غزّة لنحو أكثر من 3 أشهر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل