زينون: استمرار إضراب الشركات المستوردة للنفط سيُحدث أزمة غاز في السوق

الأربعاء 31 كانون الثاني , 2024 12:02 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكّد رئيس نقابة العاملين والموزّعين في قطاع الغاز ومستلزماته فريد زينون أنه "تم تسليم الغاز للأسواق والمحال التجارية بشكل اعتيادي اليوم، إلا أن الكميات ليست كبيرة".

وفي حديث صحافي، قال زينون: "هناك اجتماع سيعقد اليوم عند الساعة الثالثة ظهرًا، بين كافة نقابات قطاع النفط وتجمّع الشركات، وعلى أساس هذا الإجتماع سيتّخذ القرار، إما الإستمرار بالإضراب أو التراجع عنه"، لافتًا إلى أنه "في حال تمّ الإستمرار بالإضراب، سيصبح هناك أزمة غاز بالتأكيد، لأن كافة الأمور ستتعطّل مع توقيف التسليم والإستيراد، فمن أين نأتي بالمادة ليتم توزيعها؟".

واعتبر أن "الأمر خطير جدًا، وعلى الدولة أن تأخذ قرارها بأسرع وقت، وأن تفتح باب الحوار، فهذا قطاع حيوي ولا يمكن القضاء عليه، لا سيّما أننا اليوم في فصل الشتاء".

وشدّد زينون على أن "قرار فرض ضريبة استثنائية تبلغ 10 في المئة على مجمل أرباح الشركات المستوردة، اتخذ بوقت خاطئ، في ظل الظروف الإقتصادية الإستثنائية الصعبة التي يمر بها البلد، والحرب الدائرة في الجنوب".

كما أكّد أن "هذا القرار أتخذ بطريقة عشوائية، وليس عن دارسة، وكان من الأجدى بالدولة أن تجتمع مع هذا القطاع، على اعتبار أنه أساس لكافة القطاعات في البلد، الذي سيتعرّض إلى شلل تام مع توقّف هذا القطاع".

وخلص زينون إلى أن "موقف تجمّع الشركات الإستمرار في الإضراب يعني شيئًا وحيدًا أن لا غاز بعد اليوم، وبالتالي العين على إجتماع بعد الظهر ليتبيّن الخيط الأبيض من الأسود".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل