استطلاع رأي: أغلبية "الإسرائيليين" تقول إن أداء كابينت الحرب خذلها

الجمعة 02 شباط , 2024 11:43 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نشرت صحيفة "تايمز أوف اسرائيل" نتائج استطلاع للرأي، أجراه "معهد الديمقراطية الإسرائيلي"، ظهر فيه أن أكثر من نصف المستطلعين "الإسرائيليين"يقولون إن أداء كابينت الحرب خذلهم.

ورداً على سؤال عن شعورهم تجاه أداء كابينت الحرب، قال أكثر من النصف، 53.8%، إنهم غير راضين عن عمل الحكومة. كما "يعتقد ما يزيد قليلاً على نصف الجمهور (50.4%) أنه يجب أن يكون هناك فعلاً تحقيق رسمي في ملابسات هجوم الـ7 من أكتوبر، وسط تقارير عن إخفاقات استخبارية وعسكرية في اكتشاف استعدادات حماس، حتى عندما كانت هناك تحذيرات.

وكانت الآراء فيما يتعلق بـ"تلبية المطالب الأميركية بشأن الحرب أو المحافظة على استقلالية اتخاذ القرر متعادلة تقريباً"، بحيث قال 41.6% إن على "اسرائيل" التصرف بالتنسيق مع واشنطن، بينما قال 43% إن على القيادة الإسرائيلية أن تتخذ قراراتها بنفسها. وقال 15.4% إنهم لا يعرفون كيف يجب على إسرائيل التعامل مع هذه القضية. 

وبشأن عودة سكان مستوطنات الجنوب إلى "منازلهم"، "قال نصف المشاركين في الاستطلاع (50.1%) أنه لا يجب تشجيع السكان على العودة إلى منازلهم في الوقت الحالي، بينما رأى 37.9% أنه يجب ذلك، و12% لم يكن لديهم رأي".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "تم إجراء الاستطلاع، في الفترة بين الـ14 والـ17 من كانون الثاني/يناير الجارس، عبر الإنترنت والهاتف". وشملت العينة 500 وشخصَين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل