حزب الله يستهدف "برانيت" و"كريات شمونة".. والاحتلال يقر بإصابة جنديين وأضرار

الخميس 08 شباط , 2024 10:46 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان _حزب الله، اليوم الخميس، تنفيذ عمليتين استهدفتا ثكنة "برانيت" و "كريات شمونة" عند الحدود مع فلسطين المحتلة، مؤكدةً وقوع إصابات مباشرة.

وأكدت المقاومة الإسلامية في بيان، استهداف مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في "كريات شمونة" بالأسلحة المناسبة، معلنة تحقيقها إصابات مباشرة.

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف ثكنة ‏"برانيت" بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابةً مباشرة.

المقاومة الإسلامية أكدت أنّ العمليات جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسناداً لمقاومته.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان بأن صلية صاروخية (أكثر من 12 صاروخاً)، أطلقت من لبنان باتجاه إصبع الجليل.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة جنديين إسرائيليين في موقع "برانيت" بصواريخ أطلقها حزب الله.

وعن "كريات شمونه"، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّ حزب الله أصاب "منطقة حساسة" هناك،  مشيرة إلى أنّه في الدقائق الماضية تم تشخيص سقوط صواريخ في "كريات شمونة"، وتابعت أنه طلب من المستوطنين الموجودين هناك التصرف وفق تعليمات الجبهة الداخلية والدخول إلى الأماكن المحصنة.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة مبنى في "كريات شمونة"، مؤكدةً أن هناك أضراراً وإصابات مباشرة جراء الصواريخ التي أطلقت من لبنان.

وعلّق موقع "القناة 12" الإسرائيلية على هذا الاستهداف، قائلاً إنه "صباح متوتر في الشمال".

وعلى إثر هذه الاستهدافات،  قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه "تم إغلاق مفترقات الطرق المجاورة على طول الحدود في الشمال خشية من توسع إطلاق الصواريخ من لبنان".

وقد شن الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اعتداءات طالت القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية.

مراسل الميادين في جنوب لبنان تحدث عن قصف مدفعي إسرائيلي طال يارين، الظهيرة وطير حرفا في القطاع الغربي، إضافة إلى أطراف بلدات الخيام وكفركلا وعيتا الشعب الجنوبية في القطاع الشرقي.

كما أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان بحصول غارتين حربيتين إسرائيليتين استهدفتا بلدة الخيام الجنوبية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل