مسؤول "إسرائيلي" : على الشمال الاستعداد لانقطاع الكهرباء بفعل صواريخ حزب الله

الخميس 08 شباط , 2024 12:35 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد رئيس هيئة الطوارئ "القومية" التابعة للاحتلال، يورام لاردو، أن على "إسرائيل" الاستعداد لانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة. 

وأضاف، في أول مقابلة له منذ تسلّمه المنصب، والتي أجراها مع صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية، أن الاستعداد يجب أن يكون بشأن انقطاع التيار الكهربائي مدّة 24 ساعة وبل أكثر من ذلك عن نصف السكان. 

وأقرّ لاردو بأنّ هيئة الطوارئ ليست متطوّرة بما فيه الكفاية للتعامل مع هذا الخطر، مشيراً إلى أنه يجري البحث عن طرق لإبقاء مواقع الخطوط الخلوية قيد الخدمة أثناء انقطاع الكهرباء. 

كذلك تبحث هذه الجهة إبقاء بثّ الراديو مستمر في الملاجئ والغرف المحصنة، وأوصت المستوطنين شراء جهاز راديو صغير (ترانزستور) وبطاريات وماء، وغيرها من الحاجات أثناء الهروب. 

وانقطعت الكهرباء، اليوم الخميس، عن مستوطنة "نتوعا"، في إثر تعرّضها لصاروخ "بركان" أطلق من لبنان، وفق ما أكد الإعلام الإسرائيلي. 

هذا الاعتراف أتى عقب إعلان المقاومة الإسلامية في لبنان عن عدة عمليات، اليوم، استهدفت مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في "كريات شمونة" بالأسلحة المناسبة، معلنة تحقيقها إصابات مباشرة، إضافة إلى استهداف ثكنة "برانيت". وأقر الإعلام الإسرائيلي بإصابة 3 جنود.

حالة من الإرباك تشهدها الجبهة الداخلية للاحتلال مع استمرار المقاومة الإسلامية في لبنان تنفيذها العمليات النوعية في اتجاه المواقع الإسرائيلية والمستوطنات نصرة لغزة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل