هجومٌ عُلْوي.. حزب الله يستهدف دبابة "ميركافا" بصاروخ موجه خاص

السبت 10 شباط , 2024 07:59 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

كشفت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، في فيديو جديد نشره الإعلام الحربي، عن إستهداف دبابة "ميركافا"، بصاروخ موجه خاص، في موقع البغدادي التابع لـ"جيش" الاحتلال، عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وبحسب الفيديو الحالي، والفيديوهات السابقة، فإنّ الاستهداف بهذا الشكل والكيفية، لآليات ودبابات العدو، يُعد المرة الأولى، منذ بدء المواجهة بين حزب الله و"إسرائيل" في 8 تشرين الأول/أكتوبر.

وكانت المقاومة قد استهدفت ثكنة "كيلع" التابعة لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي، في الجولان السوري المحتل، بعشرات صواريخ "الكاتيوشا".‏

وأكّدت المقاومة، في بيانٍ مقتضب، أنّ هذه العملية جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها المقاومة ثكنة "كيلع" الإسرائيلية، منذ اندلاع المواجهات عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكشفت مصادر للميادين أنّ الاستهداف للقاعدة العسكرية الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، هو ردّ من المقاومة على الاعتداءات الإسرائيلية، التي طالت اليوم مرتفع علي الطاهر ومنزلاً مدنياً في بلدة يحمر، جنوبي لبنان.

وسبق أن أشار مراسل الميادين إلى أنّ "هدفاً عسكرياً جديداً في الجولان المحتل كان من أهداف الصلية الأخيرة، التي أُطلقت من لبنان"، موضحاً أنّ الثكنة تبعد 15 كلم عن حدود لبنان، وهي تقع جنوبي موقع الزاعورة، الذي قُصف أمس.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل