المقاومة تجهز على 10 جنود شرقي خان يونس.. وتواصل نصب الكمائن للاحتلال في غزة

الإثنين 12 شباط , 2024 10:21 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، تمكّن مجاهديها من الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال والإجهاز على 10 منهم، من مسافة صفر، في منطقة عبسان الكبيرة، شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وفي المنطقة ذاتها، تمكّن مجاهدو القسّام من تفجير عبوةٍ مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة، وأوقعوها بين قتيل وجريح، وذلك حسب بيانٍ مقتضب نشرته الكتائب مساء اليوم.

وأكّد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مقتل 3 من الأسرى الإسرائيليين الثمانية الذين أعلنت أمس الأحد عن إصابتهم بجروح خطيرة في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرةً إلى تأجيل الإعلان عن أسماء وصور القتلى إلى حين اتضاح مصير بقية الجرحى.

ومن جهتها، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مجاهديها نصبوا كميناً محكماً لقوة إسرائيلية فجر اليوم الإثنين، في منطقة معن جنوبي شرقي محفظة خان يونس.

وأوضحت السرايا تفاصيلاً للعملية، حيث قالت إنّه "فور وصول القوة الإسرائيلية إلى موضع الكمين، باغتها مجاهدونا بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات، وأوقعوا أفرادها  بين قتيل وجريح". 

كما أعلنت سرايا القدس أنها استهدفت بقذائف الهاون الثقيل موضعاً للقيادة والسيطرة لجيش الاحتلال في محور التقدم وسط خان يونس.

ومن جهتها، تبنّت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، اليوم الإثنين، عدّة عمليات نفّذها مجاهدوها، وحصلت عليها بعد التمكن من التواصل مع بعض وحداتها المقاتلة في محاور التقدم في مدينة غزة.

وأكّد مجاهدو الكتائب أنّه قبل يومين تمّ استهداف آليةٍ إسرائيلية في محيط منطقة الجامعات بقذيفة "آر بي جي"، إضافةً إلى استهداف ناقلة جندٍ بقذيفة "تاندوم"، وذلك في محيط منطقة الصناعة بغزة، مما أدى إلى تفجير الآليتين مع طاقميهما، كما أوضحت الكتائب في بيانها، أنّ العملية موثّقة.

وفي عمليةٍ مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نشرت كتائب المجاهدين مشاهد من القصف الصاروخي لمستوطنات "غلاف غزة الجنوبي" رداً على جرائم الاحتلال.

كما أعلنت كتائب المجاهدين أن مجاهديها قصفوا مستوطنة "العين الثالثة" في "غلاف غزة الجنوبي" برشقة صاروخية.

وأكّدت أن مجاهديها أوقعوا قوة إسرائيلية خاصة بين قتيل وجريح بعد تفخيخ منزل تحصنت به في محور جنوب غرب غزة قبل 48 ساعة.

وبحسب ما أورده موقع "0404" الإسرائيلي، اليوم الإثنين، فقد ارتفعت حصيلة قتلى "الجيش" الإسرائيلي منذ بدء الحرب المستمرة على قطاع غزة إلى 566 قتيلاً من الجنود والضباط، فيما بلغ عدد القتلى منذ بدء العملية البرية 229 قتيلاً.

ونقل الموقع الأرقام التي نشرها "جيش" الاحتلال، والتي تُؤكّد إصابة 2882 جندياً إسرائيلياً منذ بداية الحرب، بينهم 434 في حالةٍ خطيرة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل