إعلام العدو: قتيل و7 جرحى باستهداف صفد.. والقبة الحديدية تفشل في اعتراض الصواريخ

الأربعاء 14 شباط , 2024 10:30 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكّدت وسائل إعلام العدو، إطلاق 10 صواريخ على الأقل، باتجاه أهداف عسكرية "إسرائيلية" في شمال فلسطين المحتلة، نتج عنها مقتل جندية "إسرائيلية" ووقوع نحو 7 إصابات.

وفي التفاصيل، أفاد الإعلام "الإسرائيلي"، بدوي صفارات الإنذار في عدد كبير من مستوطنات الشمال، من بينها "نتوعا"، والجليل الأعلى، وصفد، وسماع دوي انفجارات عديدة.

كما ذكر الاعلام الإسرائيلي، أنّه جرى "إطلاق نار استثنائي من لبنان، نحو منطقة صفد وميرون والمنارة، وهما منطقتان استراتيجيتان من ناحية حزب الله"، وأيضاً "سقوط صاروخ مباشرة بالقرب من قيادة المنطقة الشمالية، وفي المنطقة الصناعية بصفد، وفي عدّة مناطق من غلاف مدينة".

وأضافت أنّ "نحو 8 صواريخ، أُطلقت نحو منطقة صفد هذا الصباح، أحدها أصاب مبنى في المدينة"، فيما نقلت عن رئيس بلدية صفد، قوله إنّه "لم تسقط صواريخ داخل المدينة، بل في قواعد حول المدينة".

كذلك، أورد الإعلام الإسرائيلي أنّ "حزب الله استخدم صواريخ دقيقة في صلية الصواريخ في اتجاه صفد"، مشددةً على أنّ القبة الحديدية لم تنجح في اعتراض كل الصواريخ.

وشدّد على أنّ "مدى إطلاق الصواريخ هذه المرة أوسع من السابق، والعملية تشير إلى أنّ هناك ارتقاء تدريجي في مستوى إطلاق الصواريخ من قبل حزب الله".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل