طقس نهاية الأسبوع تتخلله انفراجات والمنخفض ينحسر تدريجيًا الإثنين

الجمعة 16 شباط , 2024 11:08 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يُذكر في درجات الحرارة. حيث تهطُل أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا بخاصة جنوب البلاد مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج نهارًا على ارتفاع 1500 متر، تخفّ حدّة الأمطار خلال الليل مع حدوث بعض الانفراجات.

في الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة والمتمركز فوق قبرص، مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة ورياح ناشطة وأمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا مع ثلوج على المرتفعات، يستمر تأثيره حتى صباح يوم الأحد حيث يخف نسبيًا، ومن المتوقع أن ينحسر تدريجيًا اعتبارًا من بعد ظهر يوم الإثنين المقبل حيث يتحول الطقس إلى مستقرّ مع عودة درجات الحرارة إلى الارتفاع.

وحذّرت مصلحة الأرصاد من احتمال تشكّل السيول على الطرق جنوب البلاد بسبب غزارة الأمطار بعد الظهر، ومن سلوك الطرق الجبلية على ارتفاع 1700 متر بسبب تراكم الثلوج، مع ملاحظة بأنّ معدل درجات الحرارة لشهر شباط  في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و18
درجة وفي زحلة بين 3 و13 درجة.

وفي التفاصيل، فإنّ الطقس المتوقع في لبنان ليوم الجمعة هو غائم جزئيًا إلى غائم مع ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات وانخفاض طفيف في درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها الموسمية على الساحل، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا اعتبارًا من الظهر بخاصة في المناطق الجنوبية مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها أحيانا إلى 70 كلم/س، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600متر وتلامس الـ1500 ليلًا.

أمّا يوم السبت فغائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا بخاصة جنوب البلاد مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج نهارًا على ارتفاع 1500متر، تخف حدة الأمطار خلال الليل مع حدوث بعض الانفراجات.

ويوم الأحد الطقس غائم جزئيًا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في الداخل وعلى المرتفعات، يتكوّن الضباب على الجبال وتهطل أمطار متفرقة أحيانًا مع بعض الثلوج على ارتفاع 1600 متر.

أما يوم الإثنين فغائم جزئيًا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانًا خلال الفترة الصباحية مع احتمال حدوث برق ورعد، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر، تخف حدة الأمطار تدريجيًا بعد الظهر وتنحسر ليلا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل