اشتباكات ضارية في حي الزيتون.. أفشلنا محاولات الاحتلال في التقدم

الأربعاء 21 شباط , 2024 08:49 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفادت مصادر في المقاومة الفلسطينية للميادين، اليوم الأربعاء، بوقوع اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في المناطق الجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وأشارت المصادر إلى أنّ المقاومة استهدفت دبابات الاحتلال بالأسلحة المضادة للدروع، ما أجبرها على التوقف عند مفترق دولة وأطراف شارع 8، ومدخل شارع المستوصف.

ولفتت المصادر إلى أنّ الاحتلال استقدم تعزيزات كبيرة إلى المدخل الجنوبي لحي الزيتون، مضيفةً أنّ قواته تحاول منذ فجر الأمس التقدم باتجاه عمق الحي.

كذلك، أوضحت أنّ طائرات الاحتلال الحربية تنفذ أحزمة نارية كثيفة في وسط الزيتون، مستهدفةً منازل مدنية وأراضي زراعية، ما أسفر عن ارتقاء عددٍ كبير من الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض.

وتتصدى المقاومة الفلسطينية ببسالة لمحاولة "جيش" الاحتلال اقتحام حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، موقعةً جنود وآليات الاحتلال في كمائن.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، أمس، تمكّن مجاهديها من الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال في حي الزيتون، حيث أجهزوا على جندي إسرائيلي من مسافة صفر. كما دمّرت ناقلة جند إسرائيليةً بقذيفة "تاندوم"، بينما استهدفت دبابة "ميركافا" إسرائيليةً بقذيفة  "الياسين 105"، جنوبي حي الزيتون.

وبينما تواصل المقاومة تصدّيها للقوات الإسرائيلية المتوغّلة في القطاع، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، أقرّ "الجيش" الإسرائيلي، اليوم، بمقتل رقيب أول، وإصابة 3 آخرين إصابات خطيرة في معارك شمالي قطاع غزة.

وبمقتله، تفوق حصيلة قتلى "جيش" الاحتلال، منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزة، 238، لتتجاوز الحصيلة الإجمالية 576 قتيلاً من الجنود والضباط، منذ بداية "طوفان الأقصى".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل