الاحتلال يعتقل طفلين دون العاشرة من بلدة سنجل في الضفة الغربية

الخميس 22 شباط , 2024 10:26 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ، اليوم الخميس، طفلين وشاباً من بلدة سنجل، شمال رام الله.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أنّ قوةً من جيش الاحتلال اقتحمت منزلاً على أطراف بلدة سنجل، واعتقلت منه الطفلين عمر ناجح مسالمة، ودانيال يوسف عصفور، وكلاهما دون العاشرة من العمر.

كما اعتقل الاحتلال من المنزل ذاته، الشاب محمد رزق مسالمة، وهو عم الطفل عمر.

وانتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر سيدة فلسطينية تعتلي آلية عسكرية إسرائيلية، منعاً لاعتقال طفلها من بلدة سنجل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الخميس، إصابة 22 فلسطينياً خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

وأمس، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني في تقرير مشترك، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء الثلاثاء، وحتّى صباح الأربعاء 30 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم 6 أطفال من بلدة عابود، ورام الله، وطفل من بيت لحم، وأسرى محرّرون سابقون.

وبلغت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر 2023، وحتى يوم أمس الأربعاء، أكثر من 7150، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطرّوا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

وينفّذ الاحتلال الإسرائيلي باستمرار، عمليات اقتحام وتدمير واسعة في المحافظات والمخيمات والبلدات، ترافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، ومصادرة الأموال، وتدمير البنى التحتية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل