أحمد عبد الهادي : تسريبات "رويترز" مناورة للضغط على المقاومة

الثلاثاء 27 شباط , 2024 11:17 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي للميادين أن تسريبات وكالة "رويترز" تأتي في إطار "الحرب النفسية على المقاومة"، واصفاً إياها بالتسريبات والأفكار الأميركية، مؤكداً أنّ "المقاومة غير معنية بالتنازل عن أي من مطالبها، وما يطرح لا يلبي ما كانت قد طلبته".

وشدّد على أن المقاومة لن تتنازل عن مطالب وقف العدوان "وتحقيق صفقة مشرفة وجدية".

وأضاف عبد الهادي: "نحن معنيون بتحقيق صفقة تحقق مطالب شعبنا الذي قدّم الكثير"، لافتاً إلى أنّ الاحتلال "لن يأخذ بالوساطات ما لم يأخذه في الميدان".

وفي حين أعرب عن انفتاح حركة حركة حماس على أي أفكار يطرحها الوسطاء، إلا أنه أكّد حرصها في الحفاظ على ثوابتها، وأشار إلى أنّ "الاحتلال يسعى إلى تحميل حماس مسؤولية أي فشل لاحق للمفاوضات، وهو ما قد يمهد لعملية ضد رفح".

وختم أحمد عبد الهادي تصريحه للميادين بالتأكيد على أنّ "كل ما يطرح ليس جدياً، وهو للمناورة للضغط على المقاومة".

وكانت "رويترز" قد نقلت صباح اليوم تسريبات عن مقترح زعمت أنّ حركة حماس تلقته من باريس، وهو يسمح بوقف مبدئي لكل العمليات العسكرية لـ40 يوماً.

ويتضمن المقترح الالتزام بالسماح بدخول 500 شاحنة مساعدات يومياً، وتوفير آلاف الخيام والكرفانات، إضافةً إلى إصلاح المخابز والمستشفيات في قطاع غزة.

وعن صفقة تبادل الأسرى، ينص المقترح، بحسب "رويترز"، على تبادل 10 فلسطينيين مقابل أسير إسرائيلي، مع إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين من النساء والأطفال تحت 19 عاماً وكبار السن في مقابل الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين.

وأشارت الوكالة إلى أن المقترح المرفوع لحركة حماس يسمح بالعودة التدريجية للمدنيين النازحين إلى شمال غزة، باستثناء الذكور في سن الخدمة العسكرية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل