وفد من "الجبهة الديمقراطية" يصل إلى موسكو حاملاً رؤية لإنهاء الانقسام الفلسطيني

الخميس 29 شباط , 2024 11:21 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وصل إلى العاصمة الروسية موسكو، فجر اليوم الخميس، وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بدعوة من وزارة الخارجية الروسية للمشاركة في اللقاء الفلسطيني الذي يرعاه البرفيسور فيتالي نعومكين؛ رئيس معهد الدراسات الشرقية في وزارة الخارجية. 

ويستمر اللقاء يومين متتالين، وهو مرشح للاستمرار ليوم ثالث. وترأس وفد الجبهة الديمقراطية نائب أمينها العام فهد سليمان، وضم إلى جانبه عضو المكتب السياسي معتصم حمادة.

وصرّح مصدر في الجبهة الديمقراطية أنّ وفدها يحمل في حقيبته عدداً من الملفات والتقارير التي سوف يطرحها على جدول أعمال اللقاء، ومن بينها "الرؤية البرنامجية الوطنية الفلسطينية الكفاحية الجامعة".

وبحسب المصدر، تشكل الرؤية أساساً لإنهاء الانقسام واستعادة وحدة المؤسسات الفلسطينية لتكون الإطار الجامع للكل الفلسطيني، بحيث تشارك فيها كل القوى، بما في ذلك حركتا حماس والجهاد الإسلامي.

وتؤكد "الرؤية" التي ستتقدم بها الجبهة العمل الحثيث على وقف الحرب الهمجية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستئناف إمداده بكل مقومات الحياة.

وكانت روسيا أعلنت، مطلع الشهر، دعوتها قادة حماس والجهاد الإسلامي وفتح وتنظيمات أخرى إلى محادثات في موسكو يوم 29 شباط/فبراير الحالي بشأن الحرب في غزّة.

وسعت موسكو جاهدة في السنوات الأخيرة للحفاظ على علاقات جيدة مع جميع الأطراف الفاعلة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، لكن العلاقات توترت مؤخراً مع "إسرائيل"، بسبب الحرب التي تخوضها في غزّة ورفضها المعلن إقامة دولة فلسطينية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل