شهيد في مخيم الأمعري بالضفة إثر مواجهات مع الاحتلال.. والأخير يؤكد إصابة إحدى مجنداته

الإثنين 04 آذار , 2024 08:51 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى مصطفى أبو شلبك (16 عاماً)، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال  خلال اقتحامها مخيم الأمعري جنوبي مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام العدو إنّ مجندة لدى الاحتلال أصيبت، صباح اليوم الاثنين، خلال المواجهات المستمرة في مخيم الأمعري.

من جهتها، قالت مراسلة الميادين، إنّ مقاومين خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال، خلال التصدي لاقتحامها مخيم الأمعري.

وأضافت مراسلتنا أنّ "جيش" الاحتلال، انسحب من أحياء مدينة الخليل ودورا، بالضفة الغربية، بعد اعتقاله نحو 20 مواطناً، أغلبهم أسرى محررون.

كما أضافت أنّ قواتٍ كبيرة من "جيش" الاحتلال، اقتحمت مخيم نور شمس في طولكرم، ودمرت البنى التحتية فيه، بينما تصدى لها المقاومون واستهدفوا جرافة للاحتلال بعبوة محلية الصنع.

هذا وأعلنت كتائب "شهداء الأقصى" تصديها لقوات الاحتلال، خلال اقتحامها مدينة قلقيلية في الضفة، برشقاتٍ كثيفة من الرصاص.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابين من محافظة بيت لحم، هما عاطف عصام العمور (22 عاماً) من تقوع جنوب شرق بيت لحم، ووسام خالد مغالسه (24 عاماً) من مخيم الدهيشة جنوباً.

وصباح اليوم، اعتدى مستوطنون على مواطن بالضرب، خلال اقتحامهم المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وحاولوا الدخول لقبر يوسف، ثم اقتحموا مدرسة قدري طوقان في المنطقة وحطموا إحدى بوابتها.

وفجرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، منزلاً في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، وحاصرت إحدى العمارات في حي المخفية وأجبرت سكانها على الخروج منها، لهدم شقة الشهيد معاذ المصري.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل