الدالي: وفد المقاومة تعامل بمرونة في المفاوضات.. والاحتلال يضغط بالملف الإنساني

الثلاثاء 05 آذار , 2024 09:20 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكّد محلّل الميادين لشؤون المقاومة الفلسطينية، هاني الدالي، أنّ الاحتلال يحاول حالياً "الضغط في الملف الإنساني"، بعد أن "سقطت ورقة الضغط العسكري"، عبر تعثّر قواته في قطاع غزة، وعدم قدرته على انتزاع أسراه من المقاومة.

وبشأن المفاوضات، قال الدالي إنّ وفد المقاومة، سيغادر القاهرة بعد تقديمه ورقةً متكاملة بشأن وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وعودة النازحين، مشيراً إلى أنّ الوفد "تعامل بمرونة".

وأضاف أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، "تعمّد عدم إرسال أيّ وفد إلى القاهرة"، كما أنّه "يرفض وقف العدوان ويريد الهجوم على رفح، ليضمن بقاء حكومته".

إلى جانب ذلك، أكّد الدالي أنّ المقاومة "متمسكة بشروطها" بشأن وقفٍ نهائي لإطلاق النار، وانسحاب "جيش" الاحتلال من القطاع.

وكان ممثل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي، قد أكّد، أنّ الأفكار التي تطرحها الحركة في المفاوضات تنطلق من محددين أساسيين، هما وقف العدوان وتحقيق شروط المقاومة.

وفي حديثٍ للميادين، قال عبد الهادي إنّ المفاوضات الحاصلة في القاهرة هي امتداد لمفاوضات سبقتها في الدوحة قبل أيام، كما أنّها امتداد لحوار بشأن الأفكار التي طُرحت في باريس 2، مضيفاً أنّه تبيّن لقيادة الحركة بأنّ هناك فرقاً شاسعاً بين الأفكار المطروحة وما بين الشروط التي طرحتها المقاومة.

وأكّد أنّ نتنياهو لا يريد أيّ صفقة لأنّها تعني نهاية مستقبله السياسي، لذلك يعمل على عرقلة المفاوضات وإطالة أمد الحرب وتوسعتها، لتشمل المنطقة برمتها، وأنّ هذا السبب الحقيقي الذي يعرقل كل المفاوضات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل