كتيبة جنين - سرايا القدس تزفّ قائدها محمد مأمون حواشين شهيداً

الجمعة 22 آذار , 2024 09:13 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

زفّت كتيبة جنين في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، القائد العام للسرايا في الضفة الغربية وقائد كتيبة جنين الشهيد محمد مأمون حواشين.

وارتقى الشهيد حواشين "أبو شادي"، الخميس، متأثراً بإصابته، وذلك بعدما نفّذ الاحتلال الإسرائيلي عملية اغتيال ضدّه، إذ قصف سيارته قرب مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

والأربعاء، زفّت كتيبة جنين 3 شهداء آخرين ارتقوا من جراء قصف المركبة، هم أحمد بركات ومحمود رحال ومحمد الفايد.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بنيران الاحتلال خلال 24 ساعةً، حتى صباح الخميس، إلى 9.

وبينما يواصل الاحتلال اعتداءاته على مدن الضفة الغربية وبلداتها، يتصدّى المقاومون الفلسطينيون لقواته. وفجر الجمعة، أعلنت كتائب شهداء الأقصى - جنين تمكّن مقاتليها من استهداف مستوطنة "شاكيد" جنوبي المدينة بالأسلحة الرشاشة لينسحبوا بعد ذلك بسلام. 

كذلك، أوقع المقاومون إصاباتٍ في صفوف "الجيش" الإسرائيلي، في إثر استهداف آليتهم بعبوة ناسفة، فيما وقع إطلاق نار قرب جنين. 

وفي طوباس، فجّر مقاومون عبوةً ناسفةً بآليات الاحتلال، واستهدف إطلاق نار التعزيزات العسكرية لـ"جيش" الاحتلال أثناء توجهها إلى المدينة. 

ويتزايد القلق الإسرائيلي من تصعيد العمل المقاوم في الضفة الغربية خلال شهر رمضان المبارك، بحيث حذّر وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت من انفجار الأوضاع الأمنية فيه، تزامناً مع دعوات إلى المشاركة في "طوفان رمضان"، نصرةً لقطاع غزة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل