لليوم الخامس على التوالي.. الاحتلال يواصل حصار "الشفاء" وقصف محيطه

الجمعة 22 آذار , 2024 12:12 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يواصل "جيش" الاحتلال  حصاره مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة لليوم الخامس على التوالي بعد اقتحامه فجر الاثنين الماضي.

وقصف "الجيش" الإسرائيلي محيط المجمع بكثافة وبلا انقطاع، إذ تتصاعد أعمدة الدخان من "الشفاء" والمنازل المحيطة به. وقد نسفت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في الجهة الشمالية للمجمع وأحرقتها.

في غضون ذلك، أطلقت عائلات المرضى والجرحى في مجمع الشفاء الطبي مناشداتٍ لنقلهم إلى مستشفيات أخرى، وذلك بعد تركهم دون علاج أو رعاية منذ عدة أيام بفعل العدوان الإسرائيلي على المستشفى.

وشمالي غربي مدينة غزة، ارتقى 10 شهداء من جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً، بحسب ما نقل مراسل الميادين.

وسبق أن أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أنّ "الجيش" الإسرائيلي تعمَّد قتل 13 مريضاً في "الشفاء"، بعدما منع عنهم الدواء والكهرباء والأكسجين.

واستُشهد 4 من المرضى ممن كانوا على أجهزة التنفس الصناعي في غرف العناية المركزة، بعدما قطع "جيش" الاحتلال التيار الكهربائي عنهم.

وإذ دان المكتب الإعلامي الحكومي الجرائم التي ترتكبها القوات الإسرائيلية بحق المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين، فإنّه حمّل الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المستمرة.

يُذكر أنّ "الجيش" الإسرائيلي فجّر، صباح الخميس، المبنى التخصصي في مجمع الشفاء الطبي، وهو عصب القطاع الصحي في مدينة غزة وشماليها، إذ إنّه يضم أكبر مخزن للأدوية في القطاع كله، بحسب ما أوضح مراسلنا.

وبقصف المبنى التخصصي في "الشفاء"، دمّر "جيش" الاحتلال كل أجهزة القلب والتصوير بالأشعة والرنين المغنطيسي في غزة، ليفاقم الأزمة التي يشهدها القطاع الصحي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل