مستمراً في مجازره.. شهداء وجرحى جراء قصف للاحتلال استهدف منزلاً مأهولاً في رفح

السبت 23 آذار , 2024 09:02 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهد خمسة فلسطينيين، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، في غارة "إسرائيلية" على شمال مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال على منزل مكون من طابقين في منطقة ميراج شمال مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد خمسة فلسطينيين، وإصابة آخرين.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها باتجاه مناطق غربي رفح، وبالتزامن قصفت مدفعية الاحتلال بلدة القرارة شمال خان يونس، جنوبي القطاع.

وفجر السبت، تجدد الاشتباكات والقصف المدفعي على محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

وقصفت قوات الاحتلال بالمدفعية شمال غرب بيت حانون ومحيط مخيم جباليا شمال القطاع، وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأمس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 32.070 شهيداً و74.298 إصابة، في اليوم الـ 168 للعدوان المستمرّ، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وقالت الوزراة إنّ قوات الاحتلال ارتكبت 9 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 82 شهيداً و110 إصابات، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وأنّ طواقم الاسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم من أجل إنقاذ الجرحى.

وفي اليوم الـ168 للعدوان، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الوحشي، جواً وبراً وبحراً، لقطاع غزة، وتعوّق وصول المساعدات الإنسانية منذ بدء العدوان، الأمر الذي تسبّب بشحّ إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، وأدّى إلى مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، في ظل وجود نحو مليوني نازح في القطاع المحاصَر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل