لبنان: اعتداءات "جيش" الاحتلال ضد القرى الجنوبية تتواصل.. والمقاومة توثق الخسائر الإسرائيلية

الإثنين 01 نيسان , 2024 12:38 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات على أطراف بلدة راشيا الفخار جنوبي لبنان، اليوم الإثنين، في إطار مواصلة اعتداءاته على القرى والبلدات الجنوبية، بحسب ما أفاد به مراسل الميادين. 

والأحد، شنّ الطيران الحربي المعادي غارات على بلدات بليدا وميس الجبل والخيام والطيبة، فيما استهدفت المدفعية الإسرائيلية وادي السلوقي والأطراف الغربية لبلدة الوزاني.

كذلك، استهدف الاحتلال بلدة كفركلا بقذائف "الهاون"، بينما استهدفت مسيّرة تابعة له سيارةً في بلدة كونين.

بدورها، زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان، الشهيد المجاهد إسماعيل علي الزين "راغب"، من بلدة قبريخا الجنوبية، الذي ارتقى على طريق القدس. 

بالتوازي، تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان تنفيذ العمليات العسكرية ضدّ مواقع الاحتلال وجنوده على طول الحدود مع فلسطين  المحتلة، حيث تسود الخشية بين مستوطني الشمال.

وفي هذا الإطار، نقلت "القناة 12" عن مستوطن من "بتسيت" في الشمال قوله: "نحن نريد العودة، لكن هناك حرب والمنازل تقصف والاقتصاد ينهار".

8 عمليات للمقاومة الإسلامية ضدّ الاحتلال أمس

يُذكر أنّ حزب الله نفّذ، أمس الأحد، 8 عمليات ضدّ الاحتلال، شمالي فلسطين المحتلة، حيث استهدف قوةً ‌‏عسكريةً إسرائيليةً داخل موقع "المطلة"، بقذائف المدفعية، موقعاً إصاباتٍ مؤكدةً فيها.

واستهدفت المقاومة أيضاً تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في محيط موقع "المنارة"، بالأسلحة الصاروخية، محققةً إصابةً مباشرة، فيما دمّرت التجهيزات التجسسية المستحدثة في نقطة "الجرداح"، وذلك بعد استهدافها بالأسلحة المناسبة. ‏ 

بالإضافة إلى ذلك، شنّت المقاومة الإسلامية في لبنان هجوماً جوياً، بمسيّرات انقضاضية، ‏على مربض مدفعية "برختا" المستحدث، وانتشار لجنود إسرائيليين في محيطه، بمزارع شبعا المحتلة، حيث حققت إصاباتٍ مباشرةً في كليهما. ‏ 

واستهدفت أيضاً موقع "رويسات ‏العلم" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، وموقع "المالكية" بصواريخ "بركان"، وثكنة "راميم" بقذائف المدفعية، محققين إصاباتٍ مباشرةً في كل منها. 

كما استهدفت موقع "زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بقذائف المدفعية. ‏ 

وكانت المقاومة نشرت، في وقت سابق أمس، مشاهد تثبت استهداف مجاهديها قوة إسرائيلية في موقع الراهب بواسطة صاروخ موجه، وتحقيق إصابة دقيقة، فيما لم يعترف الإسرائيلي بأي خسائر على الجبهة الشمالية أمس.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل