النخالة : محور المقاومة قوي وموحّد ومستعد للقتال ضد "إسرائيل" إلى أبعد مدى

الجمعة 05 نيسان , 2024 12:25 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكّد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، اليوم الجمعة، وحدة جبهة محور المقاومة ووحدة ساحاتها من إيران إلى العراق إلى اليمن إلى سوريا وفلسطين المحتلة.

 وقال النخالة للميادين أثناء مشاركته في فعاليات يوم القدس العالمي في العاصمة الإيرانية طهران إنّ "كل جبهات محور المقاومة مُوحّدة اليوم ضد العدو الصهيوني وبهذه الجبهات سوف ننتصر، إضافةً إلى صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته".

ولفت إلى أنّ "محور المقاومة قوي وما يجري الآن في جنوب لبنان وفي اليمن ومن عمليات في العراق يؤكد وحدة المحور وقوّته واستعداده إلى أبعد مدىً في قتال "إسرائيل".

ومنذ ساعات الصباح الباكر، انطلقت في إيران مسيرات يوم القدس العالمي في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بالتزامن مع وصول جثامين شهداء العدوان الإسرائيلي على قنصلية البلاد في دمشق. 

وتنظم هذه المسيرات في أكثر من 2000 مكان في مختلف المحافظات الإيرانية. وسيسير المشاركون من المساجد والساحات الرئيسية في المدن والقرى في جميع أنحاء البلاد إلى مكان إقامة صلاة الجمعة.

وأمس، شدّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في كلمة له خلال إفطار رمضاني مع سفراء الدول الأجنبية في إيران، على أنّ تحرير القدس هو القضية الأولى في الجمهورية الإسلامية، مشيراً إلى أنّ الكيان الصهيوني فشل في الوصول إلى أهدافه أمام صمود المقاومة التي لا تمتلك شيئاً سوى إرادة فولاذية.

ويُحيي الفلسطينيون والأحرار حول العالم فعاليات يوم القدس العالمي في آخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك من خلال التظاهرات والمسيرات الرافضة للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين المحتلة، ويأتي يوم القدس هذا العام في ظلّ عدوانٍ إسرائيلي مستمر على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل