5 مجازر جديدة للاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية: عشرات الشهداء والجرحى

الجمعة 05 نيسان , 2024 12:34 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 33091 شهيداً، إضافة إلى  75750 جريحاً منذ بداية العدوان في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023. 

ورصدت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتكاب الاحتلال 5 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 54 شهيداً و 82 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية. 

وأشارت الوزارة إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، بينما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

ويواصل الاحتلال لليوم 182 من العدوان شنّ غاراته الجوية وقصفه المدفعي على مناطق مُتفرقة، ما أدّى إلى ارتقاء شهداء وتسجيل إصابات، وقال مراسل الميادين إنّ غارةً عنيفة استهدفت محيط مدينة الشيخ زايد شمالي قطاع غزّة.

بدورها، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف وسط وغربي مدينة خان يونس، وشرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة.

وبحسب مصادر محلية، استهدف طيران الاحتلال، قبيل منتصف الليلة الماضية، تل الهوا غربي مدينة غزّة، فيما تواصل القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على الأحياء الجنوبية الغربية والشرقية لمدينة خان يونس وشرقي مخيم المغازي وسط القطاع.

وقالت مصادر محلية إنّ عمليات القصف المدفعي والغارات الإسرائيلية التي استهدفت القطاع فجر اليوم أسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، وبعضهم ما زال تحت الأنقاض. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل